«الأمن البيئي» يضبط 64 شخصا لارتكابهم مخالفات رعي في (6) من المحميات الملكية

استطاعت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على (64) مخالفا لنظام البيئة لارتكابهم لعدد من مخالفات الرعي تمثلت في رعي (3164) متناً من الإبل، و(863) رأساً من الأغنام في أماكن يحظر فيها الرعي بعدد من المحميات الطبيعية الملكية، وهي: (محمية الملك سلمان الملكية- محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز الملكية- محمية طويق الملكية- محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية- محمية الإمام تركي الملكية- محمية الملك عبدالعزيز الملكية).

القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالفين للرعي

صورة توضيحية- المصدر: الأمن البيئي

جاء ذلك في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عبر الحساب الرسمي للمنصة، وأضافت القوات الخاصة أن عقوبة الرعي المخالف لمتن الإبل الواحد تصل إلى 500 ريال، فيما تصل غرامة المخالفة لرعي الرأس الواحدة من الغنم 200 ريال.

وأشارت الأمن البيئي إلى أن الـ 64 مخالفا ينقسمون إلى (30) مواطناً سعودياً، و(32) مقيما من الجنسية السودانية، و(2) مقيمان من الجنسيتين الهندية والبنجلاديشية، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم جميعاً.

واختتمت التدوينة بحث القوات الخاصة بالإبلاغ عن المخالفين للرعي أو أي حالات أخرى تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) من بقية مناطق المملكة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد