الأمن البيئي بالرياض يضبط مخالف لنظام البيئة لاقتنائه وعرضه 43 كائنا فطريا وحيواناً مفترسا دون ترخيص

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي بالمملكة العربية السعودية، مواطناً مخالفًا لنظام البيئة، وذلك بعد أن اقتنى وعرض حوالي 43 حيواناً مفترساً دون ترخيص وقد ثبت أن بعض هذه الحيوانات مهدد بالانقراض، بمنطقة الرياض، وهو ما يعد مخالفة لنظام البيئة واللائحة التنفيذية للتجارة والكسب من الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

ومن جانبها، فقد بينت القوات الخاصة للأمن البيئي من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات العالمي “تويتر” أنه قد تم تطبيق الإجراءات النظامية والقانونية لتلك المخالفة وإحالة المتهم إلى النيابة العامة، وتم تسليم الحيوانات إلى المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية وذلك ليتم نقلها إلى مركز الإيواء الخاص بها.

وقد أوضحت قوات الأمن البيئي، أن عقوبة من يتاجر في الحيوانات الفطرية المهددة بالانقراض تصل غرامتها لـ “30” مليون ريالٍ والسجن لمدة تصل عشر سنوات، أو تنفيذ واحدة من العقوبتين ضده.

ومن جانبها، فقد حثت قوات الأمن البيئي بالمملكة العربية السعودية، بضرورة الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة والحياة الفطرية على الرقم “911” بمنطقة مكة المكرمة والرياض والشرقية، و”999″ و”996″ في بقية مناطق المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.