الأمطار الرعدية تتسبب في تعليق الدراسة بالسعودية

قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تعليق الدراسة في عدد من المناطق ببلاد الحرمين الشريفين، وذلك بعد التقارير الواردة من مديرية الدفاع المدني السعودي بخصوص حالة الطقس اليوم الإثنين.

تفاصيل تعليق الدراسة في السعودية.. اليوم الإثنين

تُشير تقارير مديرية الدفاع المدني السعودي إلى أن طقس المملكة العربية السعودية سيشهد حالة من التقلبات الجوية وهطول أمطار رعدية على عدة مناطق منها؛ مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة.

وقامت وزارة التربية والتعليم بالسعودية بتحويل الدراسة الحضورية عبر منصة “مدرستي” فى جميع المدارس بالمملكة، وذلك بسبب حالة الطقس السيئة في معظم مناطق السعودية.

توقعات الدفاع المدني السعودي

توقعت مديرية الدفاع المدني السعودي بالمملكة العربية السعودية، بأن تشهد بلاد الحرمين هطولًا عنيفًا للأمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة والعاصمة السعودية الرياض خلال اليوم الإثنين والأيام المقبلة.

وتُهيب الدفاع المدني السعودي بجميع المواطنين والمُقيمن في المملكة العربية السعودية بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من طقس البلاد السيئ، خاصة في الأوقات المسائية.

وشددت على ضرورة اتباع الإرشادات التي تأتي عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بالابتعاد عن البرك والمستنقعات المائية وأعمدة الإنارة خلال هطول الأمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد