طقس الثلاثاء.. «الأرصاد» هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح وزخات برد تجتاح عدة مناطق في السعودية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية حالة جوية ماطرة يوم الثلاثاء، وذلك في تقريره الأخير الذي تم نشره.

وتشير التوقعات إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء مختلفة من مناطق الرياض، القصيم، حائل، المدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة الشرقية منها.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار رعدية على أجزاء من منطقتي الجوف وتبوك، بالإضافة إلى مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران، مع وجود فرصة لنشوء السيول في بعض المناطق.

وبالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، فإنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، بسرعة تتراوح بين 16 و36 كم/ساعة وتصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف. ويتوقع أن يكون حالة البحر متوسط الموج.

وعلى الجانب الآخر، ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 16 و36 كم/ساعة، وستتحول مساءً إلى شمالية شرقية، وسيكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج.

يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والحذر أثناء التنقل، وتجنب المناطق المنخفضة والأودية، والبقاء على اطلاع دائم على آخر التحديثات الجوية وتوصيات الجهات الرسمية عبر حساباتها الرسمية فقط بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أو باقي المنصات الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد