الأرصاد تُحذِّر، الأحوال الجوية تشهد أمطاراً غزيرة ورياحاً نشطة وجريان السيول في بعض مناطق المملكة

نبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، من حالة الطقس والأحوال الجوية المضطربة خلال الفترة القادمة، وتوقَّع المركز تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة مع حبات البَرد، وجريان السيول في بعض مناطق المملكة اعتباراً من الخميس تزداد الجمعة وتستمر حتى الإثنين المقبل.

الأحوال الجوية في المملكة.. الأرصاد تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

الأحوال الجوية في المملكة.. الأرصاد تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

الأحوال الجوية، أمطار رعدية وسيول في جازان

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة استمرار تساقط الأمطار الرعدية مصحوبة بالبرد وجريان السيول، إضافة إلى التيارات الهابطة نشطة السرعة والأتربة المثارة التي تَحُد من مستوى الرؤية الأفقية على جازان حيث تشمل كلًّ من فيفاء، والخوبة، والعارضة، وهروب، والحرث، والدائر، وبيش، وصبيا، وأبو عريش، والطوال، وجازان، وفرسان.

من اليوم وحتى الاثنين.. الأرصاد: أمطار رعدية تُصحَب بالسيول على بعض مناطق المملكة

أمطار غزيرة في نجران وعسير والباحة

كما وجَّه المركز تنبيهاً مشابهاً إلى منطقة نجران حيث تمتد الأحوال الجوية الممطرة والسيول إلى حبونا، وبدر الجنوب، وشرورة، ومنطقة عسير في أبها، وخميس مشيط، والنماص، وبيشة، وتثليث، والحرجة، وسراة عبيدة، وأحد رفيدة، وظهران الجنوب، ومحايل، وبلقرن، والبرك، والمجاردة.

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد الباحة أحوالاً جوية مماثلة تمتد إلى بلجرشي، والعقيق، والقرى إضافة إلى قلوة، والمخواة، والحجرة.

أمطار متوسطة في مكة المكرمة والرياض

وتوقَّعت الأرصاد الجوزية في المملكة هطول أمطار متوسطة من السبت إلى الإثنين على مكة المكرمة تمتد إلى الطائف، ميسان، أضم، العرضيات، والخرمة، وتربة، ورنية، والمويه، والأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض في وادي الدواسر، ولم تستبعد تأثير تلك الأحوال الجوية على الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة في القنفذة، والليث، وجدة) حيث تنشط السحب الرعدية الممطرة، والتيارات الهابطة التي تثير الغبار والأتربة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد