عاجل| رياح قوية وأمطار غزيرة وانخفاض الحرارة لـ صفر بمناطق بالسعودية

تقلبات جديدة مستمرة في طقس بعض المناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك حسبما أوضح المركز الوطني للأرصاد عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، والذي أشار إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر على جميع أنحاء المملكة، إلا أن بعض المدن تنخفض فيها الحرارة إلى صفر، وهو ما يتطلب ارتداء الملابس الثقيلة، خاصةً في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، وعدم الخروج ليلاً إلى للضرورة، تزامنًا مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق أخرى.

عاجل| رياح قوية وأمطار وانخفاض الحرارة إلى صفر ببعض المناطق بالسعودية

بيان المركز الوطني للأرصاد

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن تعرض بعض المناطق في المملكة لنشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ومن أبرز تلك المناطق المتأثرة بالتقلبات (تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض والشرقية)، وتحديدًا تبدأ مرحلة التقلبات من الإثنين إلى الثلاثاء، وسط مطالبات لأصحاب الأمراض المزمنة والحساسية ومرضى الجهاز التنفسي بإلتزام المنازل، تزامنًا مع انخفاض لدرجات الحرارة.

ونصائح لقائدي المركبات

ووجه المركز عدة نصائح لقائدي المركبات بعدم تخطي السرعة المقرر أثناء السير وإلتزام التنقل بين المسارات بهدوء، مع ضرورة تشغيل الأنوار لاسيما الخلفية بشكل جيد، مع التقليل في السرعة قدر المستطاع.

عاجل| الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب 6 مناطق بالسعودية من الأربعاء للسبت
عاجل| رياح قوية وأمطار غزيرة وانخفاض الحرارة لـ صفر بمناطق بالسعودية

والانخفاض يصل للصفر

وأضافت الأرصاد إلى استمرار نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار على بعض المناطق الأخرى، لافتة إلى أن درجات الحرارة الصغرى ستصل إلى ما دون الصفر على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، من الثلاثاء إلى الخميس، أي أن تلك المناطق ستتعرض لبرودة قارسة تستلزم ارتداء الملابس الثقيلة والجواكت.

وأمطار غزيرة

كما أشارت المركز أيضًا، إلى أنه يتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن والقيصومة وبعض المناطق الأخرى الجبلية والأودية التي قد تصل فيها إلى حد السيول.

يهمك أيضًا:
إعفاء تلك الفئات والعمالة المنزلية من إجراء فحص PCR عند القدوم
العدل توضح شروط طلب إعادة إفصاح عند الاستقطاع بعد السداد
المرور يحسم الجدل بشأن مخالفة عدم التفويض لقائد آخر للمركبة

وطوارئ بالدفاع المدني

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة، برفع درجات الاستعدادات للقصوى في جميع المحافظات، تحسبًا لأي تقلبات قوية أو مفاجئة في الحالة الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد