الأرصاد تحذر السعوديين.. طقس عاصف وتساقط للثلوج على عدة مناطق سعودية

هيئة الأرصاد السعودية وجهت تحذيرًا، اليوم الجمعة الموافق الثاني من فبراير، للمواطنين بشأن حالة الطقس ، والتي يُتوقع أن تكون حادة.

وقامت الهيئة بنشر إرشادات عبر حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك لاتباعها من قبل المواطنين السعوديين لمواجهة هذا الطقس السيء.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، في بيان رسمي لها عن حالة الطقس، والتي ستشهد تقلبات جوية على معظم مناطق البلاد.

ويتوقع المركز الوطني السعودي للأرصاد هطول الأمطار قوية، مع ريح سطحية مثيرة للغبار والأتربة، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج، وتساقط الثلوج، وانخفاض درجات الحرارة.

ومن المحتمل تأثير الأمطار الغزيرة على عدة مناطق؛ تبوك، وحفر الباطن والخفجي، والعيص، والعلا، وينبع، وخيبر، خلال اليوم الجمعة.

بينما ستشهد مناطق الحدود الشمالية والجوف تأثرًا بالأمطار أيضًا مع تساقط الثلوج وستكون حالة الرياح السطحية قوية ومثيرة للغبار في مناطق؛ تبوك، والمدينة المنورة، موكة المكرمة، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، حيث ستكون سرعتها 45 كيلو متر في الساعة الواحدة أو أكثر مع تدني الرؤية الأفقية.

وأوضح المركز الوطني السعودي للأرصاد أن منطقة عسير ستشهد هطولًا للأمطار الخفيفة.

بينما منطقة جازان ستكون الأمكار بها من خفيفة إلى متوسطة في الفترة نفسها.

فيما منطقة الباحة فستكون الأمطار بها خفيفة إلى متوسطة أيضًا.

ومن المتوقع أن تعمل الأمطار الخفيفة بالتأثير على عدة مناطق كالطائف وميسان وأضم والعرضيات.

كما ستشهد مناطق الرياض والشرقية والقصيم، التأثر برياح سطحية مثيرة للغبار تبلغ سرعتها 50 كيل متر في الساعة الواحدة مع صعوبة في الرؤية الأفقية.

وأشار المركز السعودي للأرصاد ارتفاع الأمواج لما يقرب من ثلاثة أمتار داخل البحر على عدة مناطق؛ كتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وعسير وجازان خلال الجمعة، في الوقت ذاته ستشهد مناطق؛ جبل اللوز، وعلقان والظهر بمنطقة تبوك وكذلك منطقتي الجوف والحدود الشمالية تساقطًا للثلوج الخفيفة.

وأكد المركز الوطني السعودي للأرصاد أن مناطق؛ تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والعلا، وخيبر، سيشهدوا انخفاضاً كبيرًا في درجات الحرارة تتراوح من 5 درجات إلى درجة تحت الصفر.

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين

وجه المركز الوطني السعودي للأرصاد تحذيرًا للمواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، بعد المستجدات التي قامت بإعلانها صفحة الإنذار المبكر وتطبيقات الهواتف الذكية، والحساب الرسمي للهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بضرورة أخذ الحذر والحرص، مع اتباع تعليمات وإرشادات السلامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد