الأرصاد تتوقع هطول أمطار على بعض مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية من خلال تقريره اليوم الأربعاء عن توقعه هطول بعض الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان سيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تعمل على الحد من الرؤية الأفقية على بعض الأجزاء من مناطق الشرقية، والقصيم، وحائل، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى أجزاء من الحدود الشمالية.

صورة لهطول الأمطار في السعودية

مصدر الصورة: العين الأخبارية

كذلك توقع هطول بعض الأمطار على مناطق جازان، وعسير، والأجزاء الشرقية من منطقة نجران، في حين هناك إمكانية لتكون بعض السحب الرعدية الممطرة والمسحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الباحة ومكة المكرمة وبعض مناطق الرياض.

حركة الرياح في الرياض والشرقية

صورة لهطول الأمطار في بعض المناطق بالسعودية
مصدر الصورة: بوابة الشروق

وأشار التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 إلى 35 كم / الساعة على الجزء الشمالي والجزء الأوسط، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية ليلاً بسرعة تتراوح بين 10 إلى 32 كم / الساعة على الجزء الجنوبي وتصل سرعتها إلى أكثر من 45 كم / الساعة مع وجود بعض السحب الراضية.

أمطار على مناطق أخرى

صورة لهطول الأمطار في السعودية
مصدر الصورة: اليوم السابع

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الخبر، والدمام، والظهران، والقطيف، ورأس تنورة، والجبيل بعض الأمطار الخفيفة مع الرياح النشطة مع حدوث تدني طفيف في مدى الرؤية الأفقية، كل ذلك في المنطقة الشرقية، بينما في الرياض فإن الزلفى، والغاط، والمجمعة، وشقراء، ستشهد بعض الأمطار الخفيفة مع الرياح النشطة وبعض الصواعق الراضية وتدن في مدى الرؤية الأفقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.