الأرصاد السعودية تحذر من الأمطار على العاصمة المقدسة وبعض المناطق الأخرى في المملكة

قام المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية بالتحذير من أمطار خفيفة إلى متوسطة على العاصمة المقدسة، والتي تضم في ذلك الطرق السريعة والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، كما أنها مصاحبة لنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، بحسب وكالة الأنباء السعودية، كما قام خبراء هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة بالإعلان عن تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تصل إلى شمال الوجه البحري، يصاحبها هطول الأمطار على مناطق متفرقة.

الصورة من موقع اليوم السابع

يستمر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بالتوقع بسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية على أجزاء من مناطق جازان، الباحة وعسير والتي تمتد إلى منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، ويتوقع مركز الأرصاد الجوية بالمملكة تكون الضباب على أجزاء من مناطق الشرقية، ومدينة الرياض، القصيم كذلك مرتفعات عسير والباحة.

درجات الحرارة العظمي والصغير بالدرجة المئوية والظواهر الجوية

الأرصاد السعودية تحذر من الأمطار على العاصمة المقدسة وبعض المناطق الأخرى في المملكة
الصورة من موقع اليوم السابع

من خلال الأسطر التالية سأعرض لكم درجات الحرارة العظمي والصغير بالدرجة المئوية والظواهر الجوية لكافة المناطق داخل المملكة العربية السعودية:

  • مدينة مكة المكرمة درجة الحرارة العظمي ٣٦، درجة الحرارة الصغار ٢٥، درجة الرطوبة المتوقعة ٧٥ وتكون أهم الظواهر الجوية وجود أمطار وسحب رعدية.
  • المدينة المنورة درجة الحرارة العظمي ٣٢، درجة الحرارة الصغار ٢٠، درجة الرطوبة المتوقعة ٧٠ وتكون أهم الظواهر الجوية وجود أمطار رعدية.
  • مدينة الرياض درجة الحرارة العظمي ٢٦، درجة الحرارة الصغار ١٤، درجة الرطوبة المتوقعة ٩٥ وتكون أهم الظواهر الجوية غائم جزئي
  • مدينة جدة درجة الحرارة العظمي ٣٦، درجة الحرارة الصغار ٢٥، درجة الرطوبة المتوقعة ٨٠ وتكون أهم الظواهر الجوية غائم جزئي.
  • مدينة الدمام درجة الحرارة العظمي ٢٦، درجة الحرارة الصغار ١٨، درجة الرطوبة المتوقعة ٩٥ وتكون أهم الظواهر الجوية وجود ضباب.
  • مدينة تبوك درجة الحرارة العظمي ٢٧، درجة الحرارة الصغار ١٤، درجة الرطوبة المتوقعة ٦٥ وتكون أهم الظواهر الجوية غائم جزئي.
  • مدينة الباحة درجة الحرارة العظمي ٢٢، درجة الحرارة الصغار ١٣، درجة الرطوبة المتوقعة ٨٥ وتكون أهم الظواهر الجوية وجود أمطار رعدية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد