الأرصاد السعودية تحذر المواطنين.. الحرارة ستصل لـ50 درجة مئوية ببعض المناطق

ذكر المركز الوطني للأرصاد أنه من المتوقع استمرار تأثير ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع على المنطقة الشرقية، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 48 و50 درجة مئوية، وبخصوص باقي المناطق، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة بين 46 و48 درجة مئوية على الأجزاء الشرقية والجنوبية من منطقة الرياض، والأجزاء الشرقية من منطقة القصيم، بينما تكون بين 46 و48 درجة مئوية على الأجزاء الغربية من منطقة المدينة المنورة، وينبغي أن يتوخى الجميع الحذر واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية الحارة.

امطار بمنطقة العسير

صدر من المركز الوطني تنبيهٌ بتكوّن أمطار خفيفة إلى متوسطة في منطقة عسير، وتترافق هذه الأمطار مع نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، وذلك في مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، بالإضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وأوضح المركز أن هذه الحالة ستستمر بإذن الله تعالى حتى الساعة الـ ٨ مساءً.

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين.. الحرارة ستصل لـ50 درجة مئوية ببعض المناطق

مكة والمدينة

حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تشير إلى استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

ومن المتوقع أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة، مما قد يؤدي إلى تقليل مدى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن تكون هناك تشكلات للسحب الرعدية في أجزاء من مناطق عسير وجازان.

يرجى أخذ الحيطة والحذر في حالة الخروج في ساعات النهار الحارة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، كما يُنصح بالابتعاد عن المناطق الرملية والأماكن المفتوحة عند هبوب الرياح النشطة والغبار.

هذه المعلومات قد تكون مفيدة للجميع لضمان سلامتهم وراحتهم في ظل الظروف الجوية الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد