الأرصاد السعودية: أمطار متوسطة إلى غزيرة في 7 مناطق بالمملكة من الاثنين إلى الجمعة

نبه المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، أنه من المحتمل استمرار فرص سقوط الأمطار من يوم غد الإثنين، حتى يوم الجمعة القادم في 7 مناطق بالمملكة.

شارع يصاب بالمطر الغزير- مصدر الصورة: صحيفة عاجل

ومن جانبه فقد أضاف مركز الأرصاد السعودي، من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، أن الأمطار التي من المتوقع سقوطها هي أمطار متوسطة إلى غزيرة وتؤثر هذه الحالة الممطرة على منطقة عسير وعدة مناطق تابعة لها مثل “أبها، خميس مشيط ، بيشة، سراة عبيدة، أحد رفيدة ، الحرجة، تثليث، الربوعة، ظهران الجنوب، النماص، تنومة، بلقرن، المجاردة، بارق، محايل، رجال ألمع، البرك”.

كما تتعرض أيضا منطقة جازان لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتؤثر هذه الحالة على عدة مناطق منها “جيزان، فيفاء، العارضة، الريث ، الدائر، العيدابي، هروب، بيش ، الدرب، صبيا، أبو عريش، صامطة ، أحد المسارحة، جزر فرسان”.

وتتأثر أيضا منطقة الباحة بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ويمتد تأثير هذه الأمطار على مناطق “الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد” كما تصحب تلك الأمطار الغزيرة هبوب رياح نشطة منخفضة السرعة مع فرصة لتساقط حبات البرد.

كما تتأثر منطقة مكة المكرمة بسقوط أمطار متوسطة تشمل مناطق “العاصمة المقدسة، الطائف، الجموم ، بحرة، القنفذة، الليث، الكامل، خليص، الموية، الخرمة، رنية، تربة”، وسوف يكون هذا الطقس خلال يومي الإثنين والثلاثاء، ثم تعود الأمطار للسقوط من جديد يوم الجمعة.

كما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في منطقة نجران وتؤثر هذه الحالة على عدة مناطق منها “بدر الجنوب، نجران، حبونا، شرورة”، وسيكون هذا الطقس الممطر من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة القادم، وتؤثر هذه الأمطار على مدينة الرياض وتشمل حالة المناخ هذه مناطق “وادي الدواسر، السليل، القويعية، عفيف، الأفلاج”، وتكون هذه الحالة في- يومي الثلاثاء والأربعاء-، كما تؤثر نفس هذه الأمطار على المدينة المنورة يوم غد الإثنين وبالتحديد، المناطق الجنوبية من المدينة المنورة، المهد، وادي الفرع، بدر “.

وبحسب التقرير الذي أعده المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية فهناك تأثير على ثلاث مناطق هما (نجران، الرياض، المدينة المنورة) بهبوب رياح نشطة منخفضة السرعة تصحبها رياح مثيرة للأتربة والغبار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد