الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة في عددٍ من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السُّعُودية في تقريره اليوم الأربعاء حول حالة الطقس في المملكة أن يكون الجو غائماً جزئياً مع سُجب ممطرة على الحدود الشِّمالية والجوف إضافة إلى استمرار موجة الرياح المثيرة للغبار والأتربة في عددٍ من المناطق.

توقُّعات الأحوال الجوية

توقُّعات الأحوال الجوية

رياح نشطة وسحب رعدية مُمطرة

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة أنَّ الأجواء الغائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقتي الحدود الشِّمالية والجوف سوف تسبقها رياح نشطة ومثيرة للأتربة والغبار تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق إضافة إلى أجزاء من منطقتي تبوك وحائل والأجزاء الشرقية من مناطق عسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم.

حالة الموج خفيف إلى متوسط الارتفاع

وأوضح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شِمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 12-32 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، بينما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أمَّا فوق الخليج العربي فتكون حركة الرياح السطحية شِمالية غربية إلى شِمالية شرقية بسرعة 12-34 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد