عاجل الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة في السعودية وطقس بارد عموماً في دول الخليج وارتفاع الموج 3 أمتار

يستمر تأثير الرياح المثيرة للأتربة وتَكَوُن الضباب في أجزاء من المملكة العربية السُّعُودية منذ الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الخميس، كما يكون الجو مُغبراً وبارداً في الإمارات العربية المتحدة والكويت مع تدني مستوى الرؤية الأفقية، ورياح معتدلة السرعة عموماً في الخليج العربي.

الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة في السعودية وطقس بارد عموماً في دول الخليج وارتفاع الموج 3 أمتار

رياح مُثيرة للأتربة في السُّعُودية وارتفاع الموج 3 أمتار

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السُّعُودية أن يستمر تأثير نشاط الرياح السطحية المُتمثِّل بإثارة الغبار والأتربة في أجزاء واسعة شرق وغرب المملكة، فيما تكون السماء صافية إلى غائمة جُزئياً مع بعض السحي المُمطرة في جازان وعسير ومنطقة مكة المكرمة.

ولفتت الأرصاد الجوية أيضاً إلى إمكانية تكون الضباب خلال الليل وفي الصباح الباكر في مناطق عسير والجوف وطريق عند الحدود الشِّمالية للبلاد.

وأوضح التقرير أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شِمالية شرقية إلى شِمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، بينما ستكون  جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي.

وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شِمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة قد يصل إلى 60كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل الى ثلاثة أمتار.

طقس بارد ورياح نشطة السرعة في الإمارات والبحرين

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة أن يكون طقس اليوم الخميس مُغبراً وغائماً جزئياً بوجه عام، يميل إلى البرودة نهاراً، وبارد ليلاً، بينما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر حيث تكون مثيرة للغبار والأتربة وقد تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية.

كما يكون الطقس في البحرين اليوم الخميس بارداً نسبياً مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق، والرياح شِمالية غربية من 13 إلى 18 عقدة وتصل من 22 إلى 27 عقدة أحياناً.

الحرارة الصغرى 9 درجات مئوية في الكويت

بالنسبة للكويت فقد أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم سوف يكون بارداً بشكلٍ عام والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه، وخفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 32 كم/ساعة، خلال الليل.

أما في النهار يصبح الطقس معتدلاً قليلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 – 35 كم/ساعة، ودرجة الحرارة الصغرى 9 درجات مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.