الأرصاد الجوية تُصدِر عدداً من التنبيهات، وتحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية حتى مساء اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في عددٍ من مناطق المملكة، اليوم الأربعاء.

الأرصاد الجوية في المملكة

الأرصاد الجوية في المملكة

أمطار رعدية وانخفاض مستوى الرؤية في عسير

وأوضح مركز الأرصاد الجوية في المملكة أنَّ منطقة عسير سوف تشهد أمطاراً رعدية مع نشاط الرياح السطحية، التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في مناطق البرك والقحمة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة والعرين وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء..

امطار رعدية ورياح مثيرة للاتربة

الأرصاد توجِّه تنبيهاً إلى منطقة الباحة

كما وجَّه المركز تنبيهاً آخر لمنطقة الباحة التي تشهد أمطاراً رعدية تتأثَّر بنشاط الرياح السطحية، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في مناطق الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر أيضاً حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

ارتفاع الموج في سواحل منطقة مكة المكرمة

وفي تنبيه موجَّه إلى منطقة مكة المكرمة حذَّرت الأرصاد الجوية من الأمطار الرعدية والرياح السطحية التيس تثير الأتربة وتؤدي إلى  انخفاض كبير في مستوى الرؤية الأفقية حتى الساعة الثامنة في كلًّ من أضم والعرضيات وبني يزيد وميسان والشفا والطائف والهدا.

كما تشهد المنطقة ارتفاع الموج بتأثير الرياح النشطة في سواحل القنفذة والليث وثول وجدة ورابغ، حتى الساعة السابعة مساءً.

الأرصاد الجوية تصدر عدداً من التنبيهات

رياح نشطة وارتفاع الموج في منطقة المدينة المنورة

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد منطقة المدينة المنورة رياحاً نشطة وارتفاعاً في الأمواج، مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في كل من الرايس وينبع وينبع النخل،حتى السابعة من مساء اليوم.

رياح نشطة وانخفاض مستوى الرؤية في تبوك

كما حذَّر المركز من الرياح النشطة وارتفاع في الأمواج بمنطقة تبوك، التي تشهد أيضاً انخفاضاً في مستوى الأفقية. وفي كلًّ من البدع والوجه وحقل وضباء ومقنا ونيوم شرما، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأربعاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد