الأرصاد: أمطار ورياح نشطة تضرب 8 مناطق بالمملكة.. احذروا!

أعلن المركز الوطني للأرصاد، في تقرير له منذ ساعات أنه من المتوقع أن تزيد السحب الرعدية الممطرة اليوم الاثنين في عددًا من مناطق المملكة العربية السعودية، وقد تكون مصحوبة برياح نشطة قد تؤثر على الرؤية الأفقية.

أمطار رعدية على مكة المكرمة - مصدر الصورة: CNN

هذه الحالة الجوية ستحدث في بعض مناطق مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وأيضًا في بعض مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، وفي نفس الوقت، ستزداد قوة الرياح السطحية والتي قد تحمل الغبار والأتربة، مما قد يقلل من الرؤية الأفقية في بعض مناطق الرياض وحائل.

وبخصوص البحر الأحمر، ستكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، وتصل إلى 50 كم/ساعة في خليج العقبة.

وستكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة في الأجزاء الجنوبية، وتصل إلى 45 كم/ساعة في مضيق باب المندب، وستشهد البحر ارتفاعًا في الأمواج من متر إلى مترين في الأجزاء الشمالية والوسطى، ومن متر إلى متر ونصف في الأجزاء الجنوبية، ويرتفع إلى مترين في مضيق باب المندب. ويمتاز حالة البحر بتكون الموجات.

أما على الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وستشهد الأمواج ارتفاعًا من نصف متر إلى متر ونصف، وتميز البحر بحالة تكون الموجات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد