اكتشاف فريد من نوعه.. دواء يُحارب الخلايا السرطانية

العالم أصبح مقبل على تطور علمي كبير للقضاء على الخلايا السرطانية، بعد التطور البحثي الملحوظ خلال الفترة الماضية، بجانب سعي عدد من العلماء لإيجاد علاج لهذا المرض اللعين.

وتعد المملكة العربية السعودية من الدول التي انتشر بها داء السرطان خلال السنوات الماضية، مما يجعل هناك بُشرة في طرق علاج المرض الخبيث.

تفاصيل الدواء الكوري لعلاج السرطان

نجح باحثون في جامعة “إيهوا” بكوريا الجنوبية، في التوصل لأحد التركيبات الكيميائية القوية التي تستطيع أن تقضي على الخلايا السرطانية، مما يجعل هناك بادرة أمل.

وكشفت مجلة Angewandte Chemie الطبية، أن الباحثون نجحوا في ابتكار دواء جديد يمكنه مكاقحة مرض السرطان والقضاء عليه.

وحسب ما كشفته “سكاي نيوز” فإن هذا الدواء يعمل على التلاعب بمستويات الكالسيوم في الخلايا المصابة بالورم السرطاني.

وأوضحت أن وجود الكثير من أيونات الكالسيوم، يعد ضاراً، مما يؤدي إلى اختناق عناصر التركيب الخلوي الصحي مثل الميتوكوندريا، المنتجة للطاقة في جسم الإنسان.

في المقابل، أكدت صحيفة ” نيويورك بوست” الأمريكية، أن العلماء وجدوا طريقة لاستخدام هذا التدفق الزائد الضار من أجل تدمير الخلايا السرطانية في الجسم البشري، وذلك عن طريق اسم “عاصفة الكالسيوم”

وحسب ما أكدته التقارير الكبية، فأن العلماء سيعملون على التعرض للأشعة تحت الحمراء، مما يجعل هناك تسهيل لتحفيز الدواء الجديد لعاصفة الكالسيوم بمجرد وصوله لمجرى الدم، مما يُمكن للدواء أن يصل بنجاح إلى مكان الورم السرطان.

ونجح العلماء في إجراء أشعة على الفئران، وفي غضون أيام معدودة اختفت الأورام السرطانية التي كانت عند الفئران.

وجاءت مكونات الدواء من جزيئات “السيليكا النانوية”، والتي يأتي بها صبغة تُسمى “الإندوسيانين الأخضر”، والذي يُستخدم في التنظير الفلوري.

ويضع الباحثون أملًا في اكتشاف المزيد حول هذا العلاج الجديد بعد إجراء المزيد من التجارب، بحيث يكون لديهم القدرة خلال الفترة المقبلة في استعماله بشكل دقيق للغاية لاستهداف الأنواع المختلفة من السرطانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد