اسماء الشخصيات البارزة التي حصلت على الجنسية السعودية اليوم «صور»

صدرت الموافقة الملكية اليوم الخميس على منح الجنسية السعودية لعدد من الشخصيات البارزة في المجالين الثقافي والفكري والإعلامي، وذلك تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في خدمة المجتمع السعودي.

تعرف على قائمة الشخصيات المميزة التي حصلت على الجنسية السعودية

تعرف على قائمة الشخصيات المميزة التي حصلت على الجنسية السعودية

وضمت القائمة كلاً من:

  1. الدكتور أمين سيدو: المؤرخ والباحث السعودي، صاحب العديد من الأعمال الأكاديمية والدراسات والبحوث في مجال تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية.

    الدكتور أمين سيدو
    الدكتور أمين سيدو
  2. الدكتور محمد البقاعي: الباحث والمحقق والمترجم السوري، صاحب العديد من المؤلفات والترجمات في مجال التاريخ والأدب والفكر.

    الدكتور محمد البقاعي
    الدكتور محمد البقاعي
  3. الدكتور عبد الكريم السمك: المؤرخ السعودي، صاحب العديد من المؤلفات والدراسات في مجال تاريخ المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.
    الدكتور عبد الكريم السمك
  4. سمعان العاني: المخرج المسرحي العراقي، أحد رواد المسرح السعودي.

    سمعان العاني
    سمعان العاني
  5. مختار عالم: الخطاط السعودي، خطاط كسوة الكعبة المشرفة وشيخ خطاطي مكة المكرمة.
    مختار عالم

ويمكن تقسيم هذه الشخصيات إلى ثلاث فئات:

  • الفئة الأولى: تضم الشخصيات الثقافية والفكرية، وهم الدكتور أمين سيدو والدكتور محمد البقاعي والدكتور عبد الكريم السمك.
  • الفئة الثانية: تضم الشخصية الإعلامية، وهي سمعان العاني.
  • الفئة الثالثة: تضم الشخصية الفنية، وهي مختار عالم.

ويمكن تلخيص أبرز إسهامات هذه الشخصيات فيما يلي:

  • الدكتور أمين سيدو: صاحب العديد من الأعمال الأكاديمية والدراسات والبحوث في مجال تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية، منها كتاب “معجم أعلام المكتبات والمعلومات في المملكة العربية السعودية”، وكتاب “تاريخ الصحافة في المملكة العربية السعودية”، وكتاب “الأدب السعودي في القرن العشرين”.
  • الدكتور محمد البقاعي: صاحب العديد من المؤلفات والترجمات في مجال التاريخ والأدب والفكر، منها كتاب “الأدب العربي في عصر النهضة”، وكتاب “الأدب العربي في العصر الحديث”، وكتاب “تاريخ الأدب العربي”.
  • الدكتور عبد الكريم السمك: صاحب العديد من المؤلفات والدراسات في مجال تاريخ المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، منها كتاب “تاريخ الدولة السعودية الأولى”، وكتاب “تاريخ الدولة السعودية الثانية”، وكتاب “تاريخ الدولة السعودية الثالثة”.
  • سمعان العاني: أحد رواد المسرح السعودي، قدم العديد من المسرحيات التي ساهمت في تطوير المسرح السعودي، منها مسرحية “قطار الحظ” ومسرحية “الزواج بالوكالة”.
  • مختار عالم: خطاط كسوة الكعبة المشرفة وشيخ خطاطي مكة المكرمة، شارك في العديد من المعارض الدولية والملتقيات العالمية، وتدرس مذكرة له عن خط الرقعة في معهد الحرم المكي الشريف.

وتأتي هذه الموافقة الملكية تقديراً لجهود هذه الشخصيات في خدمة المجتمع السعودي، وتعزيزاً لدورهم في النهوض بالحركة الثقافية والفكرية والإعلامية في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد