اسرائيل.. خسائر فادحة يتكبدها الجيش الإسرائيلي.. وخبراء: “الأسوأ لم يأتي بعد” (تقرير بالفيديو)

تسيطر حالة من الدهشة الكبيرة وسط قادة الجيش الإسرائيلي، بعد الصمود القوي التي أظهرته المقاومة الفلسطينية خلال الفترة الماضية، مما جعل هناك خسائر إقتصادية كبيرة لجيش الاحتلال.

وأكدت تقارير صحفية إسرائيلية أن الإقتصاد الإسرائيلي يتكبد خسائر فادحة بسبب القرار، الذي أعتبرته وسائل الإعلام العبرية خاطئًا من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالغزو البري لقطاع غزة.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي سيعمل خلال الفترة المقبلة على تخفيض عدد المجندين في الجيش التي تم تعبئتهم بعد الحرب بسبب التكلفة الإقتصادية، والتي سارت كبيرة خلال الفارة الحالية.

وشددت التقارير على أن تعبئة الجنود تُكلف اسرائيل  كل شهر ما يقرب من 1.3 مليار دولار، والتي تعتبر التكاليف الأساسية من أكل وشرب ومأوي، غير ما يُصرف على المعدات والأسلحة وقواعد الطيران.

وأوضحت أن الشباب عند الذهاب لجيش الاحتلال يُكبد الخزينة العامة نص مليار دولار شهريًا.

فيديو يوضح حجم الخسائر الاقتصادية للاحتلال

 

في السياق ذاته، شهدت الساعات الماضية خروج عدد من المظاهرات المعارضة لما تقوم إسرائيل من مجازر بحق الشعب الفلسطيني وقطاع غزة في العديد من الدول الأوروبية.

وشهدت مدينة نيويورك الأمريكية اقتحام عدد من المحتجين لأحد البنوك، والذي يقوم بدعم الاحتلال بالأموال، بعد رفضهم ما يحدث في قطاع غزة من استهداف الأطفال والنساء والشيوخ، وأيضًا دور العبادة سواء المساجد والكنائس خلال القصف الجوي المستمر على القطاع.

فيديو اقتحام متظاهرون لأحد بنوك نيويورك

في سياق متصل، تواصل جهود العديد من الدول العربية ومنها مصر وقطر الوصول لحل لعقد هدنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وذلك من أجل السماح للغة الحوار من أجل الوصول لحل يُرضي الطرفين.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة حالة من التفاهم بين الجانبين، بعد الأضرار الجسيمة التي تسببت بها الحرب، والتي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي على الثنائي.

وعلى الصعيد الإعلامي العالمي، فقد تغيرت السياسة الإعلامية للشبكة البريطانية “BBC”، حيث أكد إعلامي بها أن إسرائيل تلاعبت بالأدلة وتلاعبت بالفيديو وكذبت على الجمهور، كما أنعا لم تقدم أي دليل على أن مستشفى الشفاء هو مركز قيادة لحماس.

خبراء يتوقعون الأسوأ للاحتلال الإسرائيلي 

يتوقع عدد من خبراء الإقتصاد أن يكون هناك نزيف في الإقتصاد الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة، وذلك في حالة أصر نتنياهو على موقفه بعدم عقد هدنة مع المقاومة الفلسطينية.

وشددوا على أن الأسوأ بالنسبة للاحتلال وجيشه لم يأتي بعد، حيث سيكون هناك خسائر كبيرة وسط الجيش، مما يؤثر على إقتصاد العدو الصهيوني.

فيديو يوضح تغير سياسة ال BBC البريطانية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد