استفسار شائع حول “رسالة قبول الاعتراض على أهلية الضمان” والموارد البشرية تحسم الجدل وتوضح التفاصيل

ردّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على استفسارات المستفيدين حول أهلية الحصول على الضمان الاجتماعي المطور، حيث أكد حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة على الإجراءات المتبعة بعد قبول الاعتراض.

الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين مصدر الصورة منصة اكس

الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين مصدر الصورة منصة اكس

 

ففي سياق الرد على استفسار مستفيد قال: “جاءت لي رسالة تم قبول الاعتراض ولحد الآن غير مؤهل وش السبب”.

استفسار مقدم للموارد البشرية - مصدر الصورة منصة اكس
استفسار مقدم للموارد البشرية – مصدر الصورة منصة اكس

أوضح الحساب أن الاعتراض إذا تم قبوله، سيتم إدراج الطلب في دورة دراسة الأهلية القادمة وسيتم الإعلان عن نتائج الأهلية بعد 30 يومًا من تاريخ قبول الاعتراض.

كما أفادت الوزارة في وقت سابق بأن نتائج الأهلية للضمان الاجتماعي المطور ستُعلن في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين -مصدر الصورة منصة اكس
الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين -مصدر الصورة منصة اكس

 

وتأتي هذه الخطوات في إطار سعي الوزارة لتوضيح الإجراءات المتبعة للمستفيدين وكيفية تقديم الاعتراضات. وفي هذا السياق، بينت الوزارة خطوات تقديم الاعتراض على رفض طلب الانضمام للضمان الاجتماعي المطور، والتي تتضمن زيارة المنصة الإلكترونية وتقديم الاعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة.

وعلى صعيد آخر، كشفت الموارد البشرية عن أهم الأسباب التي قد تجعل المستفيد غير مؤهل للحصول على الضمان، منها تجاوز الحد المانع وعدم تسجيل شخص من أفراد الأسرة في نفس المسكن.

وتعتبر هذه الإجراءات جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لضمان شفافية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتسهيل الوصول إلى الدعم الاجتماعي للأشخاص المستحقين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد