وزير العمل في الفلبين يصدر أمراً باستئناف إرسال العمالة المنزلية إلى السعودية قريباً

أعلن رئيس دائرة العمال المهاجرين الفلبيني، اليوم الجمعة عن استئناف إرسال العمالة المنزلية الفلبينية إلى المملكة العربية السعودية في وقت قريب.

ارسال العمالة الفلبينية للمملكة

ارسال العمالة الفلبينية للمملكة

وزير العمل الفلبيني يصدر أمراً باستئناف إرسال العمالة

وأكَّدت صحيفة “abs-cbn” الفلبينية نقلاً عن الوزير عبدالله ماماو، أن الوزارة قد أصدرت أمراً باستئناف إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة، رغم وجود بعض المشاكل العالقة بين وزارة العمل والتوظيف، ودائرة العمال المهاجرين الفلبينيتين بخصوص بعض الوثائق التي تتعلَّق بتوظيف العمالة في الخارج.

وأوضح الوزير عبد الله ماماو أنه يعمل وفقاً للقوانين وبموجب السلطات الممنوحة له باتخاذ القرارات الخاصة بتوظيف العمالة في الخارج، كشفاً عن عزمه عقد اجتماع مع المسؤولين في وزارة العمل الفلبينية في وقت قريب حول هذا الموضوع.

السعودية تشكل المقصد الأول للعمال من الفلبين

وحسب بيانات رسمية فقد كانت المملكة العربية السعودية تشكِّل المقصد الأول للعمالة الفلبينية عام 2019، قبل اتخاذ القرار بإيقاف إرسال العمالة المنزلية الفلبينية إليها أواخر العام 2021م لأسباب لم يتم الإعلان عنها في حينه.

وبلغت نسبة العمال الفلبينيين في السعودية 20% من نسبة العمال الفلبينيين اللذين يعملون في الخارج، وكان يعمل أكثر من مليون فلبيني بالمملكة، في عددٍ من المجالات كالبناء أو الخدمة بالمنازل أو التمريض.

استئناف إرسال العمالة المنزلية الفلبينية إلى السعودية قريبًا

كما بلغت تحويلات الفلبينيين العاملين في السعودية قرابة 1.8 مليار دولار عام 2020م، وهو الأمر الذي يجعلها مصدراً مهماً للعملة الأجنبية في الفلبين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد