أرامكو تُعلن ارتفاع أسعار الديزل في السعودية 2023.. إليكم السعر الجديد

شركة “أرامكو السعودية” قامت برفع سعر الديزل بنسبة قد بلغت 19% خلال الأيام الأخيرة من هذا العام 2022، ولذلك كان هُناك تساؤلات عِدة حول هذا الأمر وأهمها “كم سعر لتر الديزل في السعودية 2023″، ولذلك سوف نُسلط الضوء عبر تقريرنا أدناه للحديث عن كافة المعلومات التي تتعلق بخبر أرامكو تُعلن ارتفاع أسعار الديزل في السعودية 2023.. وسوف نُوضح لكم السعر الجديد للديزل في السعودية حسب تصريحات شركة “أرامكو” بالمملكة العربية السعودية.

ارتفاع أسعار الديزل في السعودية

ارتفاع أسعار الديزل في السعودية

سعر الديزل في السعودية يناير 2023

من قِبل الشركة السعودية “أرامكو” تم الإعلان عن سعر الديزل الجديد في المملكة العربية السعودية بداية من يوم غد الأحد 8 جمادى الثانية 1444 هـ المُوافق بالميلادي 1 يناير 2023 مـ، وبعد تِلك الزيادة يصبح سعر الديزل الجديد 75 هللة للتر الديزل الواحد، وذلك حيث كان سعره قبل الزيادة 63 هللة للتر، وتِلك الزيادة بالكاد تُمثل 19%، ومن جِهة أخرى نجد أن بورصة النفط العالمية باتت ثابتة بعد أن كانت مُترنحة بين الهبوط والصعود، حيث ثبتت البورصة بعد الوصول للسعر الأعلى مُنذ عام 2008، وذلك حيث وصل سعر البرميل 87 دولار وبذلك يكون ارتفاع هذا العام قد بلغ نسبة الـ 10 %، ولكن في المُقابل نجد أن الارتفاع الأكبر على الإطلاق مُنذ عام 2008 ليكون السعر 134.9 دولار.

رفع سعر الديزل

كم سعر لتر البنزين 91 – 95 في السعودية؟

وعلى سياق مُتصل أيضاً وعِند النظر إلى تِلك الزيادة الملحوظة هل كان هُناك زيادة في أسعار البنزين والبترول؟.. الإجابة لا، حيث نجد أن شركة “أرامكو السعودية” قد قامت بتثبيت سعر البترول والبنزين رغماً من رفع سعر الديزل في السعودية، وسوف تكون الأسعار كالآتي:

  • سعر لتر البنزين 95 في السعودية 2.33 ريال سعودي.
  • سعر لتر البنزين 91 في السعودية 2.18 ريال سعودي.
  • سعر الغاز في السعودية يكون 0.9 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين في السعودية 0.81 ريال سعودي.
  • سعر لتر الديزل في السعودية 0.75 ريال سعودي.

وتِلك كانت كافة المعلومات التي تم الإعلان عنها من قِبل شركة أرامكو السعودية حول حقيقة ارتفاع سعر الديزل في السعودية 2023.. وسوف نُوافيكم بكُل جديد لحظة بلحظة، وحال كان لديكم أي من الاستفسارات يُرجى ترك تعليق وسوف يقوم فريق العمل بالرد في أسرع وقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد