ارامكو..المحكمة العليا الأميركية ترفض طلب استئناف ورثة القرقني

بخصوص شركة البترول السعودية ارامكو وفي صباح يوم الأحد الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٢ وعلى خلفية الحكم بالاستئناف في شهر ديسمبر الماضي، فقد تم رفض المحكمة الأمريكية العليا الطلب المقدم من قبل ورثة الاستاذ خالد القرقني لاستئناف الأحكام الصادرة لصالح شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية.

تعليق شركة البترول ارامكو على قرار المحكمة

أكدت شركة البترول السعودية ارامكو اليوم الأحد الموافق ٥ يونيو من عام ٢٠٢٢، عبر منصة تداول السعودية، أن الاحكام الابتدائية الصادرة لصالحها لن يمكن استئنافها مرة أخرى والأمر أصبح محسوما الآن من قبل المحكمة الأمريكية.

ويذكر أن المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية، بولاية تكساس قد أصدرت في يوم ١٧ من شهر نوفمبر ٢٠٢١م حكمها الابتدائي الخاص بشركة البترول السعودية ارامكو، والذي يتضمن مطالب ورثة القرقني بحصولهم على مبلغ بقيمة ١٨ مليار بالعملة الأمريكية، وهو ما يساوي مبلغ ٦٧،٢٩ بالعملة السعودية.

وتقول شركة أرامكو السعودية أن تلك الدعوات القضائية التي تم اتخاذها ضد الشركة من المدعون كما يزعمون، بسبب الإيجارات التي تم الادعاء بها أن لهم استحقاق متعلق بها، هذا الايجار متعلق باستخدام الشركة السعودية لمساحة من الأرض بمنطقة تنورة في المملكة العربية السعودية.

وفي شهر ديسمبر عام ٢٠٢١م، أصدرت المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية حكمها بالاستئناف المقدم من قبل ورثة القرقني.

شركة أرامكو السعودية

وتعتبر شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية من الشركات الرائدة في مجال البترول في الشرق الأوسط، والتي تنافس شركات عالمية في هذا المجال.

كما أنه بلغت القيمة التسويقية لها في عام ٢٠٠٦م، حوالي ٧٨١ مليار دولار امريكي، و٧ تريليون دولار في عام ٢٠١٠، مما جعل الشركة ترسخ موقعها بين الأسواق العالمية، وجعلها تقترب أكثر من البورصة العالمية الألمانية والكندية، واستطاعت أن تتجاوز البورصة بالهند.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد