متى موعد اجازة بين الترمين 1444؟.. وفقًا لتحديد وزارة التعليم السعودي

حددت وزارة التعليم السعودي جدول التقويم الدراسي لكافة المراحل التعليمية في المملكة لضمان سير العملية التعليمية دون توقف، حيث بدأت دراسة الفصل الأول مما دفع الكثيرين للتساؤل حول موعد اجازة بين الترمين لكي يتعرفون على المُدة المخصصة لها وبدايتها وايضًا يستعدون للاختبارات الخاصة بهذا الترم، لذا سوف نوضح لكم المواعيد الخاصة بنهاية الترم وغيرها من الأمور الآخرى التي تخص المسألة التعليمية.

اجازة بين الترمين

اجازة بين الترمين

اجازة بين الترمين

بدأ بالفعل الترم الأول وبشكل حضوري لجميع المراحل التعليمية دون استثناء مرحلة، فسيحصل الطلاب خلال هذا الترم على إجازة اليوم الوطني وهي الإجازة المقبلة بتاريخ 21 سبتمبر وسوف تستمر حتى 24 نظرًا لمصادفتها لإجازة نهاية الأسبوع المطولة، وبعد ذلك يستكملون الدراسة ويحصلون على إجازتين مطولتين الأولى بتاريخ 16 و17 أكتوبر والثانية بتاريخ 10 نوفمبر، أما بالنسبة للإجازة ما بين الترمين وهي إجازة الفصل الأول ستكون بتاريخ 24 نوفمبر الموافق بالتاريخ الهجري 30/4/1444 وسوف تستمر حتى بداية الترم الثاني 4 ديسمبر.

أما بالنسبة للترم الثاني فيتضمن إجازتين مطولتين بالإضافة إلى إجازة يوم التأسيس والتي ستكون بتاريخ 22 و23 فبراير، وأخر فصل وهو الثالث سيحتوي على إجازة عيد الفطر وإجازة نهاية أسبوع مطولة إلى جانب عطلة نهاية العام الدراسي الجاري 1444 بتاريخ 22 يونيو لعام 2023.

متى اجازة اليوم الوطني للطلاب

وزارة التعليم عندما أعلنت عن التقويم الدراسي تضمن إجازة اليوم الوطني كعطلة رسمية للطلاب في السعودية والتي ستكون بتاريخ 21 و22 سبتمبر ولكن ستستمر حتى السبت الموافق 24 نظرًا لأنها تُصادف إجازة نهاية الأسبوع المطولة فمدتها أربعة أيام لكي يحتفلون مع ذويهم بهذه المناسبة العظيمة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية بالعديد من الطرق سواء عن طريق ارتداء ملابس مُعينة والذهاب للمنتزهات ورفع الإعلام وتشغيل الأغاني الوطنية.

هل اختبارات الترم الأول حضوري؟

عقب بداية دراسة الفصل الأول في السعودية بدأت مرحلة البحث من قبل الكثيرين عن آلية الاختبارات النهائية للترم الأول وهل تم تحديدها أم لا؟ ولكن وزارة التعليم لم تُحدد أو تعلن أي نباء يخص الاختبارات حتى وقتنا هذا ولكن من المتوقع أن تكون حضوري مثل الأيام الدراسية، لذا علينا الإنتظار حتى تُوضح ذلك الوزارة وسوف نوفيكم بالخبر بشكل مباشر عبر موقعنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد