اتحاد الغرف السعودية يستضيف وفدًا من 100 شركة فرنسية

استضاف اتحاد الغرف بالمملكة العربية السعودية، وفدًا من “100” شركة فرنسية يرئسها “جان بيير رافاران” وقد حضر اللقاء سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة العربية السعودية “لودوفيك بويّ”، حيث تم عقد لقاء مشترك مع أصحاب الأعمال والمشاريع السعوديين وذلك برئاسة الدكتور محمد بن لادن رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي.

تمكين الشركات الفرنسية من الفرص بالسوق السعودي

ومن جانبه فقد دعا رئيس الفريق جان بيير خلال لقائه بالوفود الفرنسية إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين السعودية وفرنسا، في ظل الطفرة التي يشهدها العالم من تطورات في شتى المجالات، وقد دعا أيضاً بتمكين الشركات الفرنسية من الفرص المتاحة بالسوق السعودي، مشيراً إلى دور المملكة العربية السعودية الرائد محلياً ودولياً.

وقد استعرض اللقاء الاستراتيجية الخاصة بمجلس الأعمال السعودي الفرنسي، والجهود المختلفة التي يقدمها بما في ذلك زيادة عضويات المجلس إلى “150” من السعوديين والفرنسيين.

دور مجلس الأعمال السعودي

وقد صرح رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور “محمد بن لادن” حين ألقى كلمته أن المجلس قد حصل على الموافقة بالسماح لأعضاء فرنسيين مقيمين بالمملكة العربية السعودية الانضمام لعضويته، مضيفاً إلى أن دور المجلس مهم ويساعد في الحراك الاقتصادي وجذب الشركات الفرنسية للسوق السعودي ويحقق فرص رؤية المملكة سنة 2030 ويساعد أيضاً في تنمية العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.

ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وفرنسا قد بلغ 43.3 مليار ريال سنة 2022 وبذلك قد حقق نمواً بنحو 41%  ودُعم بزيادة الصادرات السعودية لفرنسا بنسبة ُقدرت بـ 80%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد