إيران.. قلق سعودي من تطورات الأوضاع الإيرانية الإسرائيلية

ينتاب القيادات بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القلق من تطور الأوضاع بين إسرائيل وإيران، بعدما قامت الأخيرة بشن هجومًا جويًا عنيفًا على عدد من الأهداف التابعة للكيان الصهيوني المُحتل.

تفاصيل قلق السعودية من تطور الأوضاع بين إيران وإسرائيل

أصدرت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، بيانًا قويًا خلال اللحظات القليلة الماضية.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية عن قلقها البالغ من تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة الانعكاسات التي يترتب عليه بعد الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، والرد الإيراني العنيف خلال الساعات الماضية.

وتدعو بلاد الحرمين الشريفين كافة الأطراف لضبط النفس لأقصى درجة من أحل تجنيب المنطقة العربية وشعوبها ويلات الحروب ومخاطرها.

وشددت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية على موقف بلادها الداعي لضرورة إشراك مجلس الأمن لحفظ الأمن والسلم بين البلاد خلال هذه الفترة الحرجة، خاصة وأن منطقة الشرق الأوسط لها حسابات خاصة في الحفاظ على استقرار العالم، خوفًا من تفاقم الأوضاع والتي ستكون بمثابة قنبلة موقوتة تُهدد الجميع.

وكانت إيران قد شنت هجومًا على عددًا من الأهداف الإسرائيلية خلال الآونة الأخيرة، مما جعل هناك قلق كبير من الرد الصهيوني المحتمل، والذي سيكون بمثابة بداية إعلان حربًا بين الجانبين الإيراني والصهيوني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد