إيرادات ضخمة للسينما السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية نموًا وتطورًا ملحوظًا على جميع الأصعدة خلال الفترة الحالية، بعد الإيرادات الضخمة التي تحققها في مختلف المجالات.

السينما السعودية المصدر/ منصة x

وكشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة، عن أن قطاع السينما في السعودية أصبح الأكبر على مستوى المنطقة العربية، حيث يسير بخطى كبيرة نحو تحقيق الرؤية المستقبلية 2030.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي لها أن منذ استئناف أنشطة السينما في المملكة حتى الاَن، تخطت الإيرادات 535 مليون ريال سعودي، حيث تم بيع أكثر من 10 مليون تذكرة.

وأوضحت أن مقاعد دور السينما في السعودية تجاوزت 64 ألف مقعد، في 69 دارًا للسينما، حيث قائم عليها أكثر من 7 مشغلين، في أكثر من 20 مدينة سعودية.

كما أكدت الهيثة أن الأفلام السعودية أثبتت خلال الفترة الماضية حضورًا وتفاعلًا قويًا، حيث بلع انتاج الأفلام 33 فيلمًا سعوديًا تم عرضهم خلال الاَونة الأخيرة.

وشددت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، أن إيرادات الأفلام الأعلى في شباك التذاكر، هو فيلم Top Gun: Maverick، حيث حصدت هذه الأفلام أكثر من 1.2 مليون تذكرة، كمت تجاوزت إيراداتهما 84 مليون ريال.

الجدير بالذكر أن القائمين على السينما السعودية يحاولون خلال الفترة المقبلة الوصول بهذه الصناعة لمكانة مميزة، بعدما أصبحت الأكثر تأثيرًا في المنطقة العربية، من خلال جودة الأفلام والدراما.

كما يبحثون عن الوصول لرؤية المملكة في 2030، والتي أصبحت حلم كل سعودي وسعودية خلال المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد