“عاجل” تم إيداع المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي للمؤهلين في جميع البنوك

معونة المكرمة الملكية “معونة رمضان” هي عبارة عن الدعم المادي المُقدم من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، ويتم تقديم ذلك الدعم لكافة الأسر الأشد احتياجاً داخل المملكة العربية السعودية، وكان من المُتوقع صرف المكرمة خلال العشر الأواسط من شهر رمضان وظل ينتظرها جميع المُستحقين طوال تلك الفترة، وفي الأخير تم إيداع المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي للمؤهلين في جميع البنوك.

إيداع المكرمة الملكية

إيداع المكرمة الملكية

أمر ملكي بصرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

صدر اليوم أمر ملكي من قِبل الملك “سلمان بن عبد العزيز” بصرف معونة رمضان لهذا العام، حيث من المُقرر أن يتم إيداع أكثر من “ملياري” ريال سعودي للفئات المُستهدفة من المواطنين الأشد حاجة، وذلك بمبلغ 500 ريال للتابعين ومبلغ 1،000 ريال للعائل.

إيداع المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي للمؤهلين

كان مُنذ قليل البدء في إيداع مكرمة الملك سلمان في حسابات المُستفيدين، حيث تم البدء في الإيداع في “بنك الراجحي”، ويستمر حتى نهاية اليوم وسوف يتم إيداع المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي في باقي البنوك بالمملكة خلال الساعات القادمة.

شروط استحقاق مكرمة الضمان الاجتماعي

يحصل المُتقدمين على المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي حال انطباق الشروط الموضوعة من قِبل “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالمملكة، وإليكم أهم الشروط التي يتم تطبيقها:

  • أن يكون المُتقدم سعودي الجنسية ويُشترط أيضاً الإقامة بالمملكة.
  • أن لا يتعدى الدخل الشهري عن 1،100 ريال للفرد و500 ريال للتابع.
  • يجب على المُطلقات تقديم الإثباتات الخاصة باستقلالية السكن والدخل.
  • القيام بتوفير جميع البيانات الخاصة بالدخل الخاص بالأسرة.
  • أن لا يكون المُتقدم مالكاً لأي من النشاطات التجارية أو السجلات السارية أو الأملاك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد