إطلاق صندوق الشفاء الصحي الوقفي لغير المشمولين بالخدمات الصحية

أطلق أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس نظارة وقف الشفاء صندوق الشفاء الصحي الوقفي، الذي يهتم بإصدار خدمات التغطية الصحية لبعض المقيمين ممن لا تشملهم خدمات الرعاية الصحية المجانية والتأمين الصحي لأهلية العلاج في المستشفيات، فيما يستهدف الصندوق الوقفي جمع أصول بقيمة 200 مليون ريال حتى 2025م، لتصرف عائدات استثماراتها على مصارف الوقف.

تفعيل المشاركة المجتمعية

يعد الصندوق إحدى المبادرات التي أطلقها وقف الشفاء لإتاحة الفرصة للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في تخفيف المعاناة عن المرضى المستفيدين، بالإضافة إلى تحفيز وتفعيل المشاركة المجتمعية لدى شركات القطاع الخاص في دعم برامج الاستثمار التنموي غير الربحي، والإسهام الفعال ضمن برامج التكافل الاجتماعي للمشاركة في دعم المرضى المحتاجين، بما يعزز تنمية واستثمار أصول الوقف، ويحقق استدامة مالية لمنتجاته.

عرضاً مرئياً وتسليم أول بطاقة

على إثر ذلك شهد الحضور عرضاً مرئياً عن أعمال وقف الشفاء الذي يأتي ضمن المبادرات التي تدعم توجه حكومة المملكة العربية السعودية في تقديم الرعاية والعناية الإنسانية للمستفيدين داخل وخارج مستشفيات المنطقة.

وخلال الحفل سلم الأمير فيصل بن سلمان بطاقة التغطية الصحية لأول مستفيدة من خدمات وقف الشفاء الصحي، حيث تعد هذه الخدمة إحدى النماذج الحديثة في مجال العمل الخيري، إذ تعمل البطاقة التأمينية على تغطية تكاليف الاحتياجات الصحية الأساسية لغير المشمولين بالرعاية الصحية المجانية في المستشفيات.

وتأتي الاتفاقيات في إطار تعزيز التعاون بين الوقف والأطراف الموقعة في مجال دعم منظومة العمل الصحي الخيري، وتوفير الرعاية الصحية للمستفيدين ضمن خدمات الوقف بما يساهم في التنمية الصحية، ويرفع مستوى الشراكة والتكامل مع القطاع الصحي الخيري كأحد مستهدفات برنامج التحول الصحي على مستوى المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد