إسقاط العمالة المنزلية بخرج ولم يعد يتم آلياً بعد هذه المدة

المديرية العامة للجوازات قامت بالرد على أحد الاستفسارات المتعلقة بكيفية إسقاط العمالة المنزلية آلياً في حالة أنه خرج ولم يعد، وأوضحت أن العمالة المنزلية يتم إسقاطها آلياً بعد مرور 6 أشهر من انتهاء صلاحية التأشيرة، أو يمكنك التواصل عبر منصة أبشر عن طريق خدمة “تواصل” للخدمات الإلكترونية، وذلك بعد مرور 30 يوماً على انتهاء صلاحية التأشيرة.

إسقاط العمالة المنزلية بخرج ولم يعد يتم آلياً بعد هذه المدة

خدمة “تواصل” الموجودة داخل منصة أبشر تعطي الصلاحية لجميع المستفيدين من خدمات الجوازات، من أن يقوموا بالتواصل مع أحد المختصين الموجودين بداخل المديرية العامة للجوازات، وتمكنهم من تصحيح ومعالجة أي ملاحظات تقوم بإعاقة أعمالهم.

وكانت وزارة الموارد البشرية قد أصدرت قراراً يفيد بفرض غرامة مالية على كل فرد من العمالة المنزلية إذا زادت عن 4 عمال للفرد السعودي، وعلى 2 من العمالة المنزلية للمقيم بغرامة قدرها 9600 ريال على كل عامل إضافي سنوياً.

يستثنى من القرار الحالات الإنسانية التي تستلزم عدداً أكثر من المسموح به كحالات الرعاية الطبية والاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاً: تعديلات نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء التي أقرها الوزراء.

سيتم تطبيق ذلك القرار على مرحلتين بداية من 21/10/1443 هجرياً، وستبدأ المرحلة الثانية بتاريخ 21/10/1444 هجرياً على العمالة الجديدة والحالية، كما سيتم خلال مارس أو إبريل تطبيق القرار الخاص بالتأمين على العقود الخاصة العمالة المنزلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد