إستمرار حملة تحسين المشهد الحضاري والتشجير بالطائف

دشنت أمانة الطائف عبر إدارة المشاركة المجتمعية وبالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق والتجميل برنامجاً لزراعة حديقة (الأريج) بحي شهار، وذلك بحضور مجموعة من المتطوعين والمتطوعات، ضمن جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري، وبهدف زيادة المسطحات الخضراء لتحقيق مبادرة أنسنة المدينة ورفع مستوى جودة الحياة.

أمانة الطائف

وشارك المتطوعون والمتطوعات بشكل قوي في زراعة الأشجار والشتلات النباتية المختلفة في الحديقة بإشراف مهندسي الزراعة بالإدارة العامة للحدائق والتجميل وذلك إعمالًا بمبادرة حملة معالجة مظاهر التشوه البصري التي دشنتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة.

وقالت الأمانة أن حملات التوعية والتثقيف البيئي ساعدت في زراعة آلاف الأشجار والشتلات الزراعية بمختلف أنواعها منذ إطلاق المبادرة.

وأكدت الأمانة أن الأنواع الزراعية أخُتيرت وفقًا لملاءمتها للظروف المناخية المختلفة، مبينة أن الحملات والبرامج البيئية وأعمال التشجير ستتواصل بالتعاون مع المتطوعين والمتطوعات خاصة وأن الأمانة تعمل على نشر ثقافة التطوع لدى جميع شرائح المجتمع.

 


وأضافت الأمانة أن هناك وعي مجتمعي واسع بأهمية الشجرة ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء لرفع معدل نصيب الفرد منها حيث تقوم الأمانة برعاية الأشجار والغطاء النباتي ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها ليستفيد منها الجميع.

الجدير بالذكر أن إدارة المشاركة المجتمعية تقوم بعمل مبادرات تطوعية لدعم الحزام الأخضر بالمحافظة، وتنشر الوعي البيئي من خلال إشراك أفراد المجتمع في الاعمال التطوعية وللمساهمة في تحقيق الغايات البلدية التنموية والتطويرية في مواكبة مع استراتيجية الأمانة لتعزيز الثقافة التطوعية بمشاركة الشباب والفتيات للوصول لمستهدفات رؤية السعودية 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد