إجازه اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة اليوم الوطني ال 92 للمملكة العربية السعودية، أن يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 م سيكون إجازة رسمية للقطاعين غير الربحي والخاص.

إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي2023

إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي2023

 

إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي2023
إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي2023

 

سبب الاحتفال باليوم الوطني

يحتفل المواطنون السعوديون في هذا اليوم بذكرى تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932م، فتُعد مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية من أهم المناسبات الوطنية.

هذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. 

 

قرار الوزارة

وأكدت الوزارة أن إجازة القطاع الخاص ستكون مدفوعة الأجر،والقطاع غير الربحي سيتقاضون راتباً كاملاً عن يوم الإجازة ،وبسبب حرص حكومة المملكة العربية السعودية على إحياء ذكرى تأسيسها، وتعزيز قيم الولاء والاعتزاز بالوطن، تأتي هذه الإجازة.

يبدأ العمل في القطاعين الخاص وغير ربحي في يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، وبذلك هذا العام 2023 يتزامن يوم إجازة العيد الوطني مع عطلة نهاية الأسبوع.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني وأهميته

تُقيم المملكة في هذا اليوم العديد من الاحتفالات، وتنظم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية، وتُزين الشوارع والميادين بالأعلام السعودية.

وتُساهم الإجازة في تعزيز القيم الوطنية لدى المواطنين، وتساعد على نشر الوعي، وتلعب دورا مهما في دعم الاقتصاد الوطني ،حيث تساهم في زيادة الإنفاق الاستهلاكي خلال هذه الفترة.

 

طرق الاحتفال باليوم الوطني

تُعتبر هذه الإجازة فرصة للمواطنين للاحتفال بذكرى تأسيس وطنهم والتعبير عن اعتزازهم وفخرهم به، كما تكبر أيضا فرصة للمواطنين لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، والتمتع بالزيارات في أماكن المملكة العربية السعودية.وطرق الاحتفال كثيرة وإليكم بعض الأفكار:

  • تزيين المنزل بالأعلام السعودية 
  • ارتداء الملابس التقليدية السعودية يزيد الشعور بالوطنية.  
  • حضور الفعاليات والاحتفالات التي تقام في شتى بقاع المملكة
  • قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء
  • المشاركة في الأنشطة الرياضية أو الترفيهية التي تقام بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد