موعد إجازة عيد الأضحى 1443 السعودية “للقطاع العام، والخاص، والبنوك”

يتساءل الكثير من الأشخاص حول المملكة عن المواعيد الخاصة بإجازة القطاعات المختلفة بالسعودية، حيث تقوم بتحديدها لكل قطاع على حدا، فيتم منح الموظفين سواء القطاع العام أو الخاص، لذا سوف نوضح لكم موعد إجازة عيد الأضحى 1443 السعودية وإليكم المزيد من التفاصيل الآخرى حول تلك الأمر.

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى

يختلف موعد إجازة العيد من القطاع العام للقطاع الخاص فعادة القطاع العام تكون أيام إجازاته أكثر من القطاع الخاص، وإليكم ميعاد إجازة عيد الفطر لكلا قطاعين وهي كالآتي:

إجازة عيد الأضحى للقطاعات العام: تبدأ الإجازة لموظفي القطاع العام 5 ذي الحجة أربعة من شهر يوليو تستمر هذه الإجازة 13 من شهر ذي الحجة وبهذا يحصلون على ثمانية أيام إجازة.

إجازة العيد للقطاع الخاص: وتبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاعات الخاصة الجمعة 9 ذو الحجة 8 يوليو، تستمر تلك الإجازة حتى 13  ذي الحجة ومدة هذه الإجازة حوالي خمسة أيام فقط.

عطلة عيد الأضحى للبنوك: من المفترض أن عطلة البنوك تبدأ مع انتهاء الأربعاء 7 ذي الحجة الذي يوافق ستة من يوليو، تستمر تلك الإجازة حتى 14 ذي الحجة 13 يوليو، وهناك بنوك لا يمكنها أخذ إجازة خلال العيد مثل البنوك التي تقع بمكة والمدينة، وجميع المناطق الحدودية وأي مكان به ازدحام للسكان.

مدة عطلة عيد الأضحى

إن إجازة عيد الأضحى تستمر بالمملكة السعودية 12 يوم والبنوك ومراكز الصرافة ستة أيام فقط، أي تقريباً منتصف الإجازة التي يحصل عليها القطاعات العامة، أما القطاع الخاص فهو أقل قطاع في أيام الإجازات، إذ أن عطلة العيد بالنسبة إليهم أربعة أيام، كما أن وزارة الموارد تصدر تعميم لكافة تفاصيل العطلة مع اقتراب العيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد