إتفاقية تعاون سعودية إماراتية في قطاع الصحة

قالت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، بأن شركة أمانات القابضة الإماراتية، وقعت اتفاقية تعاون مع شركة مدى الدولية القابضة السعودية، وذلك من أجل التعاون في مشاريع بين القطاعين العام والخاص تابعة لوزارة الصحة في السعودية.

علم الإمارات وعلم السعودية

علم الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية _ مصدر الصورة: سكاي نيوز عربية

وأكدت التقارير أن هذه الإتفاقية ستركز على التعاون بين الشركتين في قطاع الرعاية وإعادة التأهيل على المدى الطويل في السعودية، وتوفير الرعاية لحالات ما بعد الإصابات الحادة بسعة 900 سرير في الرياض والدمام، وكذلك، المساهمة في تحقيق هدف شركة أمانات القابضة المتمثل في توفير 1000 سرير.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس إدارة أمانات القابضة، حمد الشامسي، بأن الاتفاقية مع شركة مدى الدولية القابضة ستساهم بشكل كبير في العمل على مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الرعاية الصحية وإعادة التأهيل طويل الأمد في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن شركة إعمار العقارية الإماراتية، كشفت في وقت سابق، رغبتها في زيادة استثماراتها العقارية داخل المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، حيث قال مؤسس الشركة العقارية، محمد العبار، في مقابلة مع قناة العربية، بأن أعمال شركة إعمار العقارية داخل المملكة تمثل نحو 10% من أعمال المجموعة.

وتابع محمد العبار بأن النمو الكبير في المملكة العربية السعودية يدعم الاقتصاد في المنطقة العربية بالكامل، موضحا بأن أغلب استثمارات المجموعة ترتكز في دبي خاصة مع النمو الهائل للاقتصاد الإماراتي خلال السنوات الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد