إتفاقية تعاون بين “تراحم” و”كفو” لدعم وتأهيل المستفيدين

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” مع جمعية كفو للتوظيف والتأهيل “كفو” إتفاقية تعاون للعمل المشترك على الدعم التشغيلي لمشروع “تتمة” ، وذلك في مدينة الرياض.

"تراحم" و "كفو" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون

مراسم توقيع الإتفاقية بين تراحم وكفو

وحضر مراسم عقد الإتفاقية الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم ” / صقر بن محمد القرني ، ورئيس مجلس الإدارة لجمعية كفو للتوظيف والتأهيل / هدى بنت سعد الروشيد.

وتستهدف الإتفاقية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وبحث فرص وأطر التعاون في الجوانب التنظيمية والإدارية واللوجستية لمشروع “تتمة” ، بهدف التوسع في المشروع وشمولية الدعم لكافة مستفيدي اللجنة في جميع مناطق المملكة.

رأي الأمين العام لتراحم

وقال الأمين العام  صقر بن محمد القرني أن هذه الاتفاقيات، تأتي في إطار التأهيل والتمكين المجتمعي لمستفيدي اللجنة ، وتعزيز فرص الاستفادة من توفير فرص العمل لهم؛ ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع ، والإسهام في تكوين مجتمع متراحم.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية ” كفو ” للتوظيف سعادتها بتوقيع الاتفاقية؛ لما يصب في مصلحة المستفيدات وأسرهن ورفع جودة حياتهن ؛ وذلك بتمكينهن وتأهيلهن لسوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإتفاقية تُسهم في دعم أعمال اللجنة وتحقيق رسالتها الإنسانية من خلال لجانها المنتشرة في 15 منطقة وخدماتها المقدمة التي تزيد عن 23 خدمة وفق مسارات الرعاية والعناية والتمكين.

ماهي تراحم؟

يمكن القول أن تراحم هي لجنة وطنية اجتماعية خيرية ترعى السجناء والمفرج عنهم وأسرهم رعاية شاملة ، وتدعم المفرج عنهم وترفع الوعي الاجتماعي لديهم ، ويتبع لها عدد من اللجان الفرعية بمختلف مناطق المملكة ، ومنها لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية ” تراحم ” ، حيث يشترك في عضويتها ممثلون عن الأجهزة الحكومية ذات الصلة بالخدمات المقدمة لهذه الفئات ، وتهتم اللجنة برعاية وأصلاح نزلاء السجون ومد يد العون والمساعدة لأسرهم وأبنائهم لاحتوائهم والمحافظة عليهم من الأنحراف بسبب فقدان عائلهم.

جمعية كفو للتوظيف والتأهيل “كفو”

كفو هي عبارة عن جمعية أهلية غير ربحية تهدف إلى توظيف وتأهيل المرأة السعودية من ذوات الدخل والتعليم المحدود، لسوق العمل.
"تراحم" و"كفو" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد