إتاحة جمهورية سيراليون كوجهة دولية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إضافة جمهورية سيراليون كوجهة دولية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، وذلك ضمن خطتها المستمرة لتوسيع دائرة الخدمات في قطاع العمالة المنزلية.

إضافة جمهورية سيراليون كوجهة دولية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

إضافة جمهورية سيراليون كوجهة دولية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

وحددت الوزارة الحد الأعلى للاستقدام من سيراليون بمبلغ 7،500 ريال، بدون الضريبة المضافة، مؤكدة على ضرورة التقيد بذلك من قبل جميع المنشآت التي تعمل في مجال التوسط في استقدام العمالة المنزلية.

ويأتي هذا القرار في سياق تطوير الوزارة للقطاع، وتنظيم الإجراءات والحد من الأسعار وتحسين الجودة، كما تؤكد الوزارة على أهمية الالتزام بعدم تجاوز الحد الأعلى للأسعار للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة، وستتابع ذلك عبر منصة “مساند”.

إتاحة جمهورية سيراليون كوجهة دولية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

في وقت سابق، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإلزام الشركات والمكاتب المرخصة بالالتزام بالحد الأقصى لعدد من الجنسيات، وذلك بما يتوافق مع تحديد الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية، وأوضحت الوزارة أن الحد الأعلى للاستقدام للعاملة المنزلية من إثيوبيا هو 6،900 ريال، ومن بوروندي هو 7،500 ريال، ومن أوغندا هو 9،500 ريال، ومن تايلاند هو 10،000 ريال، ومن كينيا هو 10،870 ريال، ومن بنغلاديش هو 13،000 ريال، ومن الفلبين هو 17،288 ريال، وأخيراً من سريلانكا هو 15،000 ريال، وجميعها غير شاملة لقيمة الضريبة المضافة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد