«أوامر ملكية جديدة» خادم الحرمين يقضى بقرارات عاجلة بتعيين هؤلاء بدرجة سفير ووزير مفوض

قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله، اليوم عدد من الأوامر الملكية السامية وذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودى اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة كما أطلع حضرة صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء، على ما جاء في رسالة صاحب الجلال ملك البحرين التى وصلت بالأمس.

أوامر ملكية جديدة

 

هذا وقد اطلع مجلس الوزراء السعودى بشكل ايجابى اليوم على كافة النتائج، التى قد جاءت في القمة العربية الأخيرة في مدينة جدة التي كانت برئاسة المملكة العربية السعودية، والتى كان من أهم ما جاء بها من مكاسب هى فتح صفحة جديدة في التعاون العربى المشترك وتعزيز قوة العمل العربى في مواجهات الصعوبات على الصعيد الدولي، وذلك من أجل تحقيق الأهداف التى تحمى مستقبل مختلف الشعوب العربية من المحيط الى الخليج، حيث تم التأكيد على ان المملكة العربية السعودية تحرص بشكل دائم على توحيد الصف العربى.

مجلس الوزراء السعودى
مجلس الوزراء السعودى

قرارات جلسة مجلس الوزراء

هذا وقد وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على عدد من القرارات الهامة التى من شأنها زيادة فعالية العمل على تحقيق أهداف المملكة الاستراتيجية، والتى على رأسها رؤية المملكة 2023 حيث جاءت القرارات على النحو التالى:-

 

تفويض صاحب السمو الملكي وزير الطاقة أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية العامة لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء.

  • أعطاء التفويض الكامل لسمو الامير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي أو من ينوب عنه بالتوقيع على مشروع إنشاء السوق العربية المشتركة لإنتاج الكهرباء.
  • الموافقة على مذكرتى التفاهم بين وزارتي الطاقة في المملكة ودولة أندونيسيا من أجل زيادة التعاون بمجال الطاقة.
  • الموافقة على الاتفاقية الأمنية في مجال مكافحة الجريمة بين المملكة العربية السعودية ومصر.
  • إعطاء التفويض لصاحب السمو وزير الثقافة بالتعاون مع الجانب الهندي بشأن مذكرات التفاهم في المجال الثقافى السعودى والهندي.

تعينات مجلس الوزراء السعودى اليوم

 

هذا وقد أقر مجلس الوزراء السعودى اليوم عدد من التعيينات، وذلك بعد الموافقة، عليها وتصديقها من صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك على درجتى سفير ووزير مفوض وقد جاءت حركة التعيينات على النحو التالى:-

تعين كلام من الاتى على درجة سفير وهم:-

 

  • خالد بن إبراهيم بن محمد الصغير.
  •  عبدالملك بن علي بن عبدالرحمن اليوسفي.
  • الدكتور/ محمد بن عبدالوهاب بن محمد علي نقلي.
  • مهنا بن صالح بن عبدالعزيز أباالخيل.
  • سعيد بن عثمان بن أحمد سويعد.
  • الدكتور/ عبدالعزيز بن محمد بن عمر الواصل.

بجانب عدد من التعينات الاخرى على درجة وزير مفوض وهى على النحو الموضح في الانفو جرافيك الاتى:-

وعلى صعيد متصل أطلع المجلس على العديد من الامور التى تم إدراجها ضمن جدول الأعمال، ومن بين تلك المواضيع التقارير السنوية للهيئة الملكية في مكة المكرمة، وكذلك هيئة تطوير عسير وجامعة الملك سعود وقد اتخذ المجلس كافة الأمور اللازمة في ما يخص تلك التقارير الهامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد