أمطار وسيول تضرب السعودية لعدة أيام.. الدفاع المدني يحذر شعب المملكة

وجه الدفاع المدني السعودي تحذيراته بشأن حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تشهد تغييرات جوية كبيرة خلال الأيام القادمة.

وأكد المركز الوطني السعودي للأرصاد في التقرير الصادر له خلال ساعات قليلة، أن المملكة العربية السعودية ستشهد تقلبات جوية عنيفة.

وشدد المركز الوطني السعودي على أن هناك استمرارًا للتقلبات الجوية على معظم المناطق بالسعودية، وذلك ابتداءًا من أمس الثلاثاء وحتى السبت المقبل.

وأشار إلى أن مكة المكرمة ومناطقها المتمثلة في “الجموم، الطائف، ميسان، أضم، العرضيات، الليث، تربة، رنية، المويه، ظلم، الخرمة”، ستتأثر بأمطار متوسطة تصل إلى غزيرة، مما قد يؤدي إلى سيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

 

بينما تأتي العاصمة الرياض وما بها من مناطق؛ “عفيف، الدوادمي، القويعية، المجمعة، ثادق، مرات، الغاط، الزلفي  شقراء، رماح”، ستتأثر بالأمطار والسيول خلال الأيام المقبلة.

 

ووجه المركز الوطني السعودي للأرصاد تحذيرات بضرورة التواجد في المنازل ليلًا، وذلك خشية تعرض المواطنين للخطر من هذه الأمطار القوية.

وأكد المركز السعودي إلى أنه لابد من أخذ الحذر والحيطة في حالة الخروج ليلًا، والابتعاد عن برك المياه وأعمدة الإنارة، خاصة وأن هناك مناطق تكون بها تجمع مياه كثيرة.

في سياق متصل، يعمل الدفاع المدني السعودي خلال الفترة المقبلة على ضرورة تنبيه السعوديين أول بأول بالمخاطر المختلفة التي قد تنجم عنها ضرر للمواطنين، مما يجعل هناك متابعة بشكل أولي للمعلومات التي ينشرها المركز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد