أمطار رعدية ورياح نشطة.. المركز الوطني للأرصاد يعلن توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 12 أغسطس

أعلن المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي في موقع “x” عن توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 12 أغسطس، في السطور التالية سوف نتعرف على أبرز ما جاء في تقرير مركز الأرصاد.

 

حالة الطقس في السعودية

أعلن مركز الأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق: جازان، عسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وتكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: الشرقية، الرياض ونجران كذلك على أجزاء من مناطق: القصيم، حائل، الجوف وتبوك تمتد إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

في حين يكون الطقس حار على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والمدينة المنورة كذلك على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

حالة الطقس في السعودية

توقعات المركز الوطني للأرصاد

توقع مركز الأرصاد سقوط أمطار غزيرة على مناطق: الحرث، الدائر، الريث، العيدابي، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيده، النماص، بلقرن، تنومة، المجاردة، بارق، رجال المع، محايل، الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن.

بينما توقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق: الأفلاج، الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية، بدر الجنوب، يدمة، نجران، القويعية، عفيف، الدودامي، الحائط، السليمي، الغزالة، بقعاء، حائل، سميراء، المدينة المنورة، وادي الفرع، العلا، العيص، خيبر، تبوك، تيماء، الكامل، الطائف.

وتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق: أضم، ميسان، العرضيات، الحجرة، المخواة، قلوة، فرعة غامد الزناد، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، ضمد، صبيا، صامطة، خباش، شرورة، الحناكية، المهد.

المركز الوطني للأرصاد

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية اليوم

جاءت توقعات المركز الوطني للأرصاد حول درجات الحرارة في المملكة اليوم السبت كما هو موضح بالصورة:

درجات الحرارة في السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد