الأرصاد الجوية: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة في عدد من مناطق المملكة وارتفاع الموج يصل إلى مترين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية خلال تقريره اليوم الخميس استمرار الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة والمثيرة للأتربة والغبار على عددٍ من المناطق في المملكة.

حالة الطقس اليوم

أمطار رعدية ورياح

أمطار رعدية ورياح نشطة

وأكَّد مركز الأرصاد الجوية في المملكة أنَّ الفرص لا تزال مهيئة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، الشرقية وكذلك على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، متوفعاً أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الحدود الشمالية والجوف أيضاً. فيما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على مرتفعات الباحة، عسير وجازان لكنه لم يستبعد ظهور السحب الرعدية على أجزاء من تلك المناطق.

الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة في عددٍ من مناطق المملكة
الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة في عددٍ من مناطق المملكة

ارتفاع الموج يصل إلى مترين

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40 كم/ساعة وبسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الأوسط، بينما تصبح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40 كم/ساعة. ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومن نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد