“أمطار رعدية” على أغلب المناطق.. الدفاع المدني يدعو للحذر والوطني للأرصاد يعلن توقعات الطقس حتى الخميس

طلبت المديرية العامة للدفاع المدني من المواطنين أخذ الحيطة والحذر بسبب توقعات هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، اعتباراً من اليوم الإثنين وحتى الخميس القادم.

"أمطار رعدية" على أغلب المناطق.. الدفاع المدني يدعو للحذر والوطني للأرصاد يعلن توقعات الطقس حتى الخميس

الدفاع المدني يدعو “للحذر” من أمطار في هذه المناطق

ومن المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة، مما يزيد من احتمالية جريان السيول، وتوقعات بنشاط رياح هابطة تثير الأتربة والغبار. وستشمل هذه الظروف الجوية المناطق التالية: الطائف وميسان وأضم والخرمة والعرضيات وتربة ورنية والمويه وقيا.

تشمل الظروف الجوية السيئة بعض مناطق الرياض؛ بما في ذلك العاصمة الرياض والدرعية ورماح والخرج والمزاحمية وحوطة بني تميم والحريق والقويعية والمجمعة والزلفي وثادق وشقراء وضرما والغاط وعفيف والدوادمي وحريملاء والدلم ومرات والأفلاج ووادي الدواسر والسليل، ومن المتوقع تأثر مناطق عسير والباحة وجازان ونجران والقصيم وحائل وتبوك والمدينة المنورة أيضًا.

ونصحت السكان باتباع إرشادات السلامة والحذر من تداعيات الأحوال الجوية السيئة، وخاصةً فيما يتعلق بجريان السيول والفيضانات والانزلاقات على الطرقات. ويجب على السائقين ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية، وتجنب القيادة في الأماكن المنخفضة أو المناطق التي تعرف بجريان السيول، كما يجب عدم المجازفة بعبور الأودية أو الشعاب المائية.

وفي السياق نفس توقع المركز الوطني للارصاد إستمرار الأمطار الرعدية في الهطول على غالبية منطق المملكة العربية السعودية، وذلك إبتداءاً من اليوم الإثنين الموافق ٢٤ من ابريل وحتى الخميس القادم الموافق ٢٧ من إبريل

وكانت من أبرز المناطق التي في بيان المركز الوطني للأرصاد عبر تويتر، العاصمة السعودية الرياض ومناطق “عسير، مكة المكرمة، الباحة، القصيم، حائل”، التي يتوقع أن تشهد هطول أمطار رعدية تكون شدتها من متوسطة إلى غزيرة، مع نشاط للرياح السطحية التي تصل سرعتها إلى ٥٥ كيلو متر في الساعه، علاوةً على جريان السيول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد