أمر ملكي عاجل بشأن استضافة 1300 حاج من 90 دولة لأداء فريضة الحج

أصدر منذ قليل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، أمراً ملكياً باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من تسعون دولة من مختلف دول العالم، وذلك من أجل أداء فريضة الحج هذا العام 1444هـ، وذلك ضمن البرنامج الرائع “ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج” والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

أمر ملكي عاجل بشأن استضافة 1300 حاج من 90 دولة لأداء فريضة الحاج

الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين

من جانبه رفع الشيخ الدكتور “عبد اللطيف آل شيخ”، وزير الشؤون الإسلامية والمشرف على برنامج ضيوف خادم الرمين الشريفين التقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ،على حرصهما على أداء المسلمين شعائر الإسلام ومد يد العون والمساعدة لمن يرغب في أداء فريضة الحج على نفقة خادم الرمين الشريفين.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية أن خادم الحرمين يجسد الرسالة التي تحملها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، سائلاً المولى عز وجل أن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمونه من خير وخدمات يلمسها كل ضيوف الرحمن خلال هذه المرحلة.

وأوضح الوزير أن تلك اللفتة الكريمة تعمل على تمكين آلاف المسلمين من مختلف دول العالم من الحج، وذلك وفق منظومة متكاملة من الخدمات المختلفة، وهى مبادرة سنوية كرمية يحرص عليها ولاة أمرنا.

يهمك أيضاً

تحذير عاجل من الدفاع المدني بشأن عواصف رعدية وأمطار غزيرة على تلك المناطق
للتيسير على الحجاج.. الزكاة توقع اتفاقية جديدة مع وزارة الحج والعمرة
بيان عاجل من المحكمة العليا بشأن تحري رؤية هلال ذي الحجة
توضيح هام من برنامج حساب المواطن بشأن زواج التابع للمستفيد الرئيسي

وأكد سيادته أن الوزارة عبر الأمانة العامة للبرنامج قد أنهت كافة الإجراءات من أجل تنفيذ الأمر الملكي السامي الكريم، وذلك من خلال التنسيق والتكامل مع سفارات خادم الحرمين الشريفين وكذلك الملحقات الدينية التابعة لوزارة الخارجية السعودي من أجل اختيار المستضافين، وتسهيل إجراءات استخراج التأشيرات لهم، ومتابعتهم حتى المغادرة ووصولهم إلى الأراضي المقدسة، ويعلم البرنامج على تحقيق حلم العديد من المسلمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد