أمانة جدة تعلن عن جدول مواعيد إزالة الأحياء العشوائية بالمحافظة 1443/2022

نشرت أمانة جدة على موقعها الإلكتروني جدول بأسماء الأحياء العشوائية بجدة ومواعيد المباشرة في إزالتها، وقد تضمن الجدول مواعيد إشعارات السكان بالإضافة إلى مواعيد فصل الخدمات بها وتفاصيل أخرى عن عملية الإزالة للأحياء العشوائية. وجاء هذا الإعلان حرصا من أمانة جدة لتلبية لرغبة ساكنة الأحياء العشوائية في معرفة تفاصيل عملية الإزالة وإعلامهم بتفاصيل الخطة التنفيذية والزمنية لمختلف الأحياء، ومواعيد البدء والانتهاء من عملية الإزالة ومساحة المناطق المراد إزالتها وغيرها من التفاصيل التي تجدونها في هذا الجدول.

عدد الأحياء العشوائية المقرر إزالتها في جدة

عدد الأحياء العشوائية المقرر إزالتها في جدة

عدد الأحياء العشوائية المقرر إزالتها في جدة

يبلغ عدد الأحياء التي تعتزم أمانة جدة إزالتها 26 حيا وتقدر مساحة هذه الأحياء 18،5 مليون متر مربع، بالإضافة إلى الأحياء العشوائية الواقعة ضمن وقف الملك عبد العزيز للعين العزيزية وقد بلغت مساحة هذه الأخيرة ب 13،9 مليون مربع مقسمة على 8 أحياء.

سبب إزالة الأحياء العشوائية

جاء قرار إزالة الأحياء العشوائية في محافظة جدة نتيجة لعدة أسباب من أهمها أن هذه الأحياء لا تتوفر على الخدمات المطلوبة ومستوى التعليم المطلوب وبالتالي فإنها لا تضمن الحياة الكريمة السكان. كما أنها تشوه الوجه الحضاري لمدينة جدة باعتبار هذه الأخيرة مدينة ساحلية وسياحية بامتياز. بالإضافة إلى أن أغلب قاطني هذه الأحياء غير سعوديين مما ساهم في انتشار الفساد فيها فبإزالة هذه الأحياء تساهم الحكومة في القضاء على بؤر الفساد. إلى جانب أن هذه الأحياء لا تتوافر على بنى تحتية عصرية ويصعب على السيارات المرور بها لضيق طرقاتها. وقد جاء قرار الإزالة حرصا من الحكومة على سلامة قاطني هذه الأحياء لأنها معرضة للانهيار مستقبلا.

يأتي قرار إزالة الأحياء العشوائية تجسيدا لسعي حكومة المملكة العربية السعودية لتحسين التخطيط العمراني ومظهر المباني في جميع مدن المملكة  وتحقيقا لأحد أهداف رؤية المملكة المستقبلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد