أسعار الذهب في السعودية.. ارتفاعًا طفيفًا وتخوف من التصاعد الجنوني

شهد اليوم الجمعة الموافق 2 فبراير من العام الجاري 2024، ارتفاعًا طفيفًا في المشغولات الذهبية داخل المملكة العربية السعودية، على غرار الارتفاع الحاد لأسعار المعدن الأصفر على مستوى العالم.

ويعد الذهب أحد أهم الثروات الوطنية في المملكة العربية السعودية، كما يعد ملاذًا هامًا للمستثمرين، خاصة بعد تراجع الدولار عالميًا، مما يجعل هناك إقبالًا على اقتناء الذهب خلال الفترة الحالية.

أسعار الذهب في السعودية.. اليوم الجمعة

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 214 ريالًا سعوديًا، بينما جاء سعر الذهب عيار 24 بقيمة 244 ريالًا في المملكة.

وشهد جرام الذهب عيار 18 سعرًا بنحو 183 ريالًا، وجاء سعر الجنيه الذهبي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1712 ريالًا سعوديًا.

أسعار الذهب عالميًا

يشهد سعر الذهب على مستوى العالم ارتفاعًا جنونيًا، بعدما تراجع سعر الدولار الأمريكي، حيث جاءت سعر الأونصة على مستوى العالم بقيمة 2034 دولارًا للعقود الفورية.

تخوف من التصاعد الجنوني للذهب في السعودية

تسيطر حالة من التخوف لدي المواطنين في المملكة العربية السعودية من ارتفاع أسعار الذهب بشكل جنوني خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن التقارير الصادرة من مجلس الذهب العالمي تعد صادمة للبعض، بعدما أكد أن الطلب على الذهب ارتفع بنسبة 3%، ليُسجل مستوى قياسي سنوي جديد عند 4898.8 طنًا، حيث جاء نمو متوسط سعر الذهب للعام الماضي 2023 لمستوى قياسي، إذ بلغ 1940.54 دولارًا.

ووصلت مشتريات الذهب من قبل الشعب السعودي بحسب ما جاء في تقرير البنك المركزي ل 1037.4 طنًا في عام 2023، لتسجل انخفاضًا بنسبة 4٪ عن مشتريات العام قبل الماضي 2022.

ويتوقع خبراء الذهب في المملكة العربية السعودية ارتفاعًا كبيرًا في المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن هبوط سعر الدولار المُفاجئ يُصاحبه ارتفاعًا لأسعار الذهب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد