أسعار الذهب اليوم في السعودية.. تراجع طفيف مع توقعات بتحركات قوية قريباً

يعتبر سعر الذهب من المعلومات الهامة التي تتم متابعتها بشكل دوري من قبل المستثمرين والأفراد الذين يرغبون في شراء الذهب كاستثمار أو لأغراض شخصية، وتعد المملكة العربية السعودية أحد أهم الأسواق التي يتم متابعة سعر الذهب فيها، وتتغير أسعار الذهب يومياً في المملكة بناءً على تذبذب الأسواق العالمية والطلب المحلي.

تراجع طفيف في أسعار الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم

بحسب آخر التحديثات انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس 6 إبريل 2023، مع تراجع أسعار الذهب في السوق العالمي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 243.03 ريال، فيما يبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً حوالي 212.66 ريال، وسعر جرام الذهب عيار 18 نحو 182.28 ريال.

سعر الذهب الاقتصادي في السعودية

تتم متابعة سعر الذهب الاقتصادي في السعودية، وهو الذي يتم حسابه بناءً على عيارات الذهب الأقل قيمة، ويستخدم عادة في صناعة المجوهرات الأكثر انتشاراً في الأسواق. ويبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 في السعودية اليوم حوالي 141.77 ريال، فيما يبلغ سعر جرام الذهب عيار 12 حوالي 121.52 ريال.

سعر الذهب في الأسواق العالمية اليوم

يتم تأثير سعر الذهب في الأسواق العالمية بشكل كبير على أسعاره في الأسواق المحلية، ولذلك يتم متابعة أسعار الذهب في الأسواق العالمية بشكل دوري. وفي الوقت الحالي، فإن سعر أوقية الذهب اليوم في الأسواق العالمية يبلغ حوالي 2014.26 دولار، بعدما بلغ أعلى سعر له منذ مارس 2022 أمس الأربعاء. وقد ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما جعل السبائك باهظة الثمن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

تأثير العوامل الاقتصادية على سعر الذهب

تؤثر العديد من العوامل الاقتصادية على سعر الذهب، ومن أهم هذه العوامل هي الطلب والعرض على المعدن، وحالة الاقتصاد العالمي، والتضخم والفائدة الحقيقية، والسياسات النقدية للبنوك المركزية، والأزمات السياسية والاجتماعية، وتتغير أسعار الذهب بشكل دوري بناءً على هذه العوامل، ولذلك يتم متابعتها بشكل دقيق من قبل المستثمرين والأفراد الذين يرغبون في شراء الذهب كاستثمار أو لأغراض شخصية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد