رابط وكيفية التسجيل في حج الداخل 2023/ 1444 إلكترونياً عبر موقع وزارة الحج والعمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة عبر تطبيق “نسك”، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ.

السماح للمرأة التسجيل من دون محرم

وسمحت الوزارة للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم، وتضمنت الضوابط أن يستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة.

 

شروط الحجز والأولوية في التسجيل لحج عام 1444هـ

 

ـ مواطن أو مقيم.

ـ الأولوية هي لمن لم يسبق له الحج.

ـ ألا يقل عن 12 عاماً.

 

 

كذلك، سيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12 عامًا مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وكذلك وجود “هُوِيَّة وطنية” للمواطنين أو “هُوِيَّة مقيم” للمقيمين بالمملكة سارية الصَّلاحِيَة إلى نهاية شهر ذي الحِجَّة 1444هــ.

جاء ذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج، ضمن خطوات سهلة ومُيسرة، بهدف رفع جودة الخِدْمَات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السُّعُودية 2030.

رابط وكيفية التسجيل في حج الداخل 2023/ 1444 إلكترونياً عبر موقع وزارة الحج والعمرة

ويمكن للراغبين في أداء الحج من داخل المملكة التسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــا، أو عبر تطبيق “نسك” للهواتف الذكية.

 

ما هي وزارة الحج والعمرة؟ ومادورها؟

وزارة الحج والعمرة هي وزارة سُعُودية وإحدى الجهات الحكومية المهمة التي تضطلع بدور حيوي في تنفيذ سياسة الدولة فيما يتعلق بالرحلات الإيمانية للمسلمين الذين يفدون إلى بلاد الحرمين الشريفين من مختلف أنحاء العالم بغرض الحج أو العمرة أو الزيارة، تعمل وزارة الحج والعمرة في أداء مهامها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية لتيسير إجراءات أداء المناسك، وضبط وتقنين الخدمة بواسطة تطوير الأنظمة وتوظيف التقنية ورفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن، وإكمال البِنَى التحتية بهدف توفير ضيافة دينية بمعايير عالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد