أحدهما من أسرع 10 قطارات في العالم.. الخطوط الحديدية السعودية تعلن استعدادها لنقل ضيوف الرحمن بتجهيز قطارين بمواصفات عالمية

أعلنت هيئة الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية “سار” عن جاهزية قطارين من أفضل القطارات داخل المملكة وهما قطار الحرمين السريع وقطار المشاعر المقدسة، وأكدت الهيئة عن الاستعداد الكامل لنقل ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج هذا العام 1444 وتوفير كل سبل الراحة.

أهمية قطار الحرمين السريع

وتكمن أهمية قطار الحرمين السريع الموجود في المملكة في نقل حجاج بيت الله بين الحرمين الشريفين وربطهما ببعض، ويمر القطار السريع على مدينتي الملك عبد الله الاقتصادية وجدة، وأشارت هيئة الخطوط الحديدية عن توفير كافة القدرات الموجودة في القطارات لتسهيل نقل الحجاج دون أي عقبات.

ويعتبر قطار الحرمين السريع واحداً من أسرع قطارات المملكة العربية السعودية بل وإنه أيضاً ضمن أسرع عشر قطارات على مستوى العالم.

أما بالنسبة لقطار المشاعر المُقدسة فإنه يعتبر من أهم القطارات أيضاً نظراً لأهميته في نقل الحجاج من يوم السابع من شهر ذي الحجة حتى نهاية أيام التشريق في الحج، ومن المنتظر أن يقوم قطار المشاعر المُقدسة بحوالي 2000 رحلة في كل من عرفة ومزدلفة ومنى وذلك بوجود 17 قطاراً لخدمة حجاج بيت الله الحرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد