“آركو” تقوم بتحويل مبلغ مليون ومائة ألف ريال لـ حساب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

قررت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” بتحويل مبلغ مالي وقدره مليون ومائة ألف ريال سعودي إلى الحساب الخاص بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ وذلك ليتم من خلال ذلك المبلغ تأمين احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية بالقطاع للأدوية والمستلزمات الطبية.

وزير الخارجية السعودي- المصدر: "صحيفة سبق"

وقد جاء ذلك بعد إلحاح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لاحتياجاتها من هذه المتطلبات؛ حتى يتم دعم وتوفير متطلبات العمل الإنساني التي من خلالها يتم إنقاذ حياة المتضررين من سكان قطاع غزة، الذين يعانون من ويلات الحرب الجائرة، والقصف الوحشي من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجاء ذلك أيضًا استجابة للنداء الإنساني الذي سبق أن قامت بإطلاقه الأمانة العامة للمنظمة، ومن خلال استجابة رجال الأعمال والمواطنين بالمملكة المانحين لتغطية ذلك النداء العاجل.

ومن جانبها فقد عبرت الأمانة العامة “آركو” عن شكرها وتقديرها لجميع من قام بالمساهمة في تقديم يد العون لمصلحة الضحايا الذين قد أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي، وليتم بذلك تحسين الأوضاع الإنسانية للمتضررين في قطاع غزة.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

هي جمعية وطنية فلسطينية تم تأسيسها سنة 1968، وهي عضو في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتقوم الجمعية بتقديم الخدمات الخاصة بها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الجمعية بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الإنسانية للمواطنين من هذه الخدمات:

  • تقوم الجمعية بتقديم جميع خدمات الرعاية الصحية، وتشمل  المستشفيات والعيادات الطبية وخدمات الإسعاف.
  • وتقوم أيضا بتقديم خدمات الإغاثة في حالات الطوارئ، بما في ذلك، تقوم بتوزيع المساعدات الغذائية والطبية والإنسانية في حالات النزاعات المسلحة والكوارث.
  • كما تساعد في تقديم خدمات التوعية الصحية للمواطنين، وتشمل هذه الخدمات حملات التوعية الصحية والتعليم حول الصحة العامة.

وتعتمد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على الدعم والتمويل من عدة مصادر، وتقبل الجمعية التبرعات الخاصة من المواطنين ورجال الأعمال وأيضًا التبرعات المقدمة من الحكومة، وتحصل أيضًا على الدعم من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

دور الجمعية

كما تقوم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بلعب دور أساسي في تقديم جميع المساعدات الإنسانية لكافة المواطنين على الأراضي الفلسطينية، وقد قامت أيضًا بتقديم خدماتها في حالات النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية، كما أنها تقوم بالعمل على تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين على الأراضي الفلسطينية.

الجهود الإنسانية المبذولة

من جهة أخرى فقد قدمت مصر حوالي 100 طن من المساعدات الطبية لقطاع غزة، كما قدمت الولايات المتحدة الأمريكية 100 مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية لقطاع غزة.
كما قامت الأمم المتحدة بعقد مؤتمر دولي لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، وجمع المؤتمر 500 مليون دولار أمريكي.
كما قام العديد من الدول بتشكيل فرق طبية دولية لمساعدة المصابين في قطاع غزة، حيث تشمل هذه الفرق فرقًا من مصر، والأردن، وألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد