آخر تطورات التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام لاستقبال الزوار بالعشرة الأواخر لشهر رمضان 2023

أعلنت وكالة التوسعة السعودية الثالثة التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن جاهزية التوسعة في المسجد الحرام لاستقبال المصلين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، وقد تم تنفيذ هذا الإعداد بمنظومة من الخدمات الميدانية والهندسية والفنية، وفريق عمل يتكون من مهندسين وفنيين ومراقبين وعمال، الذين يعملون على مدار الساعة لتوفير راحة وسلامة للزوار القادمين للمسجد الحرام.

التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام

تم تنفيذ الخطط الخدمية الميدانية في جميع أدوار مبنى التوسعة، بالإضافة إلى تهيئة الساحات والممرات للزوار القادمين من جميع المحاور والأنفاق المؤدية إلى المسجد الحرام، وذلك وفقًا للخطط المعدة للعشر الأواخر من شهر رمضان.

وتم تكثيف عمليات النظافة والتعطير طوال اليوم، وتم التأكد من تشغيل جميع مشروبات ماء زمزم وتأمين الحافظات وتجهيز الأبواب وتأمين السجاد في جميع المصليات.

التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام 
التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام

كما تم الاهتمام بجميع الجوانب الهندسية والفنية في التوسعة السعودية الثالثة، وتشغيل المصاعد والسلالم الكهربائية ونظام التكييف والإضاءة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تجهيز مداخل ومخارج المبنى.

وجميع هذه الإجراءات تتم بمعايير تراعي درجات حرارة الجو ونقاء الهواء وفعالية جميع الأنظمة المتاحة لتوفير راحة وأمان للزوار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد