آخرها برج الساعة بالسعودية.. أماكن ضربها البرق حول العالم

لحظات حبست الأنفاس خلال أول أمس الثلاثاء، بعدما تعرض برج الساعة بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية للضرب من قبل ظاهرة البرق والرعد، حيث لم تكن هذه المرة الأولى خلال السنوات الماضي.

برج الساعة بمكة المكرمة المصدر/ حساب المملكة العربية السعودية عبر تويتر

https://www.facebook.com/100008828408336/posts/pfbid02xXA6iopH1twEQWEotTZscL9N66eXkFYTJNzNVdZAJi7Rut7ab8vnfQwVq4FmwRMil/?app=fbl

فقد تعرضت عدة مناطق حول العالم لهذه الظاهرة، مما يجعلنا أمام موقف متكرر، وليس فريد من نوعه، وفي هذا التقرير سنرصد أهم الحالات التي تعرضت للضرب من قبل ظاهرة البرق والرعد حول العالم:

فلوريدا تحت قصف الرعد
تعرضت مدينة “فلوريدا” بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، للضرب من قبل البرق، حيث دائمًا ما تشهد هذه المدينة كثرة تعرضها لهذه الظاهرة.

وتأتي فلوريدا في المركز الثاني حول العالم من حيث التعرض للضرب من قبل البرق بمليون و385 ألف ضربة خلال العام الماضي، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

43 شخصًا قًتلوا بسبب البرق بالهند
في سياق متصل، تعرضت مدينة جايبور بدولة الهند للضرب من قبل البرق، حيث نتج عنه 16 حالة وفاة، بعدما كانوا يلتقطون صورًا تذكارية بمناسبة هطول الأمطار الشديدة، لكن حانت نهايتهم عندما ضرب البرق المنطقة التي كانوا بها.

وتتعرض الهند للضربات المتتالية من قبل ظاهر البرق، حيث سقط 27 شخصًا، من أعلى جدار إحدى القلاع بها.

الهند تفقد 2 شخص سنويًا بسبب البرق

وتفقد الهند نحو 2 ألف شخص سنويًا بسبب ظاهرتي البرق والرعد، مما يجعلها تأتي في مرتبة متقدمة في هذه الحالات.

الجدير بالذكر أن صفحات التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية رصدت عدد من الفيديوهات التي قامت بتصوير الرعد وهو يضرب برج الساعة بمكة المكرمة، في مشهد حابس للأنفاس لجميع من كان بالحرم المكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد