متي يوم المعلم 1444-2022 تعرف على مظاهر الاحتفال في مدارس المملكة

تعد مهنة المعلم من أفضل المهن التي وجدت على مر العصور، وذلك يرجع لدوره الكبير في نشأة الأجيال وبناء الوطن، لذا نجد أنه هو من قام بتعليم الطفل حتى يصبح شاب طبيب يعالج المرضى، أو محامي أو مهندس أو محاسب، كل تلك المهن ساعد المعلم في إخراجها إلى العالم، ولأن المعلم له دور كبير في حياتنا، حرصت المملكة على تكريمه من خلال تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بدوره الفعال في المجتمع.

الاحتفال بيوم المعلم

متي يوم المعلم 1444

متى يوم المعلم في السعودية 1444-2022

  • في كافة البلاد نجد يوم مخصص للاحتفال بالمعلم، ولكن إلى الآن لم يتم الاتفاق على يوم محدد يحتفل به العالم معا، كما يرجع قرار تخصيص يوم للاحتفال إلى منظمة اليونسكو عام 1966، وذلك تقديرا لجهوده التي يبذلها لإخراج أجيال قادرة على النهوض بالعالم.
  • كما خصصت المملكة يوم الخامس من اكتوبر  كل عام للاحتفال بالمعلمين مع إقامة العديد من الاحتفالات الثقافية داخل المدارس.

متي يوم المعلم 1444

الاحتفال بيوم المعلم في السعودية

في كل عام من شهر أكتوبر تبدأ فعاليات الاحتفال بيوم المعلم، وذلك من خلال إقامة أمسيات يتم فيها إلقاء شعر للمعلمين، وذلك افتخارا بدورهم، أبرز هذه الفعاليات التالي:

المعلم

  • في هذا اليوم تستمر المدارس في دوامها، ولكن يتم تخصيص وقت حتى يتم تكريم المعلمين والمعلمات، وهذا التكريم يأتي من قبل الإدارة التابعة لكل مدينة داخل السعودية.
  • الإذاعة المدرسية يكون مضمونها عن أهمية دور المعلم في المؤسسة التعليمية، مع وجود بعض من أهالي الطلبة التي تقدم شكرها للمعلمين.

متي يوم المعلم 1444

  • كما تقوم وزارة التعليم كل عام بإستضافة أفضل المعلمين في الرياض، ويتم اختيار وإبراز بعض النماذج من المعلمين الناجحين، وذلك لإتخاذهم قدوة في مجال التدريس.

  • في نهاية الدوام الدراسي يقوم الطلاب بإعطاء هدايا للمعلمين والمعلمات، وذلك تكريما لجهودهم.
اترك تعليقاً